09-يناير-2024
جثة مقطوعة الرأس في سوسة

الناطق باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1: تم العثور على رأس الضحية في منزل مهجور (GETTY)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 وسام الشريف، إنه تم حل لغز الجثة الآدمية الذي تم العثور عليها يوم 3 جانفي/يناير 2024 في وادي غنيم بسوسة، والتي كانت متحللة ومقطوعة الرأس.

وأضاف الشريف في تصريح لـ"الترا تونس"، الثلاثاء 9 جانفي/يناير 2024، أن المعطيات الأولية أثبتت أن الجثة تعود لفتاة تبلغ من العمر حوالي 14 عامًا، وهي مقتولة منذ حوالي سنة أي في شهر جانفي/ يناير 2023.

الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 لـ"الترا تونس": المعطيات الأولية أثبتت أن الجثة تعود لفتاة تبلغ من العمر حوالي 14 عامًا، وهي مقتولة منذ حوالي سنة أي في شهر جانفي 2023 

وأكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1، أن الوحدات الأمنية ألقت القبض على والد الضحية واعترف في تصريحاته الأولية بتفاصيل الجريمة وأرجع السبب إلى عدم رضاه عن تصرفاتها.

وأوضح الشريف، أن الجاني اعترف بقتل ابنته والاحتفاظ بجثتها في ثلاجة المنزل لمدة سنة كاملة، قبل أن يقرر رميها في وادي غنيم في مدينة سوسة، مضيفًا أنه تم العثور على رأس الضحية في منزل مهجور.

الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 لـ"الترا تونس": الجاني اعترف بتفاصيل الجريمة وأكد أنه احتفظ بالجثة في ثلاجة المنزل قبل أن يقرر رميها في وادي غنيم

على صعيد متصل، قال وسام الشريف إنه تم العثور على الدفتر الذي استعمله الجاني في ترك رسالة مع الجثة في محاولة منه للإيهام بتورط أشخاص آخرين في هذه الجريمة.

وكان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 وسام الشريف، ما تم تداوله مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وجود قاتل متسلسل في سوسة نفذ عدد من جرائم القتل المتسلسلة، على خلفية وقوع جريمتي قتل متاليتين بالجهة.

وقال الشريف في تصريح لـ"الترا تونس"، الاثنين 8 جانفي/يناير 2024، إن حالات الوفيات التي وقع الإعلان عنها الأسبوع الفائت في مدينة سوسة لا تندرج في إطار جرائم قتل متسلسلة ولا يوجد أي تشابه بينها، وفقه.

وتابع الشريف مفسرًا: "أنه تم يوم الأربعاء 3 جانفي/يناير الجاري العثور على جثة متحللة في وادي غنيم بسوسة، ما يعني أن الوفاة وقعت قبل أشهر من الآن وليست حديثة".

في ذات السباق، أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1، أنه تم كذلك يوم الخميس 4 جانفي/يناير الجاري العثور على امرأة مقتولة في منزلها بجهة بوحسينة.

وأكد أن والد الهالكة حاول الاتصال بها عديد المرات دون جدوى فاتصل بصاحب الشقة الذي عثر عليها جثة هامدة وتحمل آثار عنف وآثار طعن على مستوى الرقبة من الخلف ومن الأمام.

وطمأن الشريف في تصريحه لـ "الترا تونس" سكان مدينة سوسة، مؤكدًا عدم وجود قاتل متسلسل "سفاح" بالجهة وأن ما يتم تداوله مجرد إشاعات.