08-يناير-2020

عرض نتائج المشاورات التي أجراها القروي والشاهد

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد القيادي في حزب قلب تونس حاتم المليكي، الأربعاء 8 جانفي/ كانون الثاني 2020، أن الحزب سيعقد عشية الخميس، مجلسه الوطني، الذي كان مقررًا عقده الأحد الماضي، لحسم موقفه من الحكومة المقترحة من قبل الحبيب الجملي، قبيل الجلسة العامة للبرلمان المنتظرة يوم الجمعة القادم، والمخصصة لمنح الثقة للحكومة.

وبيّن المليكي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن المكتب السياسي للحزب اجتمع، الثلاثاء 7 جانفي/ كانون الثاني الجاري، وتم التطرّق إلى المستجدات في البلاد دون اتخاذ موقف من حكومة الجملي، مشيرًا إلى أن مسألة تصويت كتلة قلب تونس لفائدة الحكومة من عدمه ستناقش داخل المجلس الوطني قبل اتخاذ القرار النهائي.

حاتم المليكي: سيتم خلال أشغال المجلس الوطني عرض نتائج المشاورات التي أجراها رئيس الحزب نبيل القروي مع رئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد

وأفاد أنه سيتمّ خلال أشغال المجلس الوطني أيضًا، عرض نتائج المشاورات التي أجراها رئيس الحزب نبيل القروي مع رئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد، ومع حزب التيار الديمقراطي وحركة الشعب وكتلتي الإصلاح الوطني والمستقبل.

وأوضح المليكي أن اللقاءات التي أجراها القروي تندرج في إطار تقييم الوضع في البلاد وتقييم المواقف، مبينًا أن الحديث عن إمكانية تكوين جبهة سياسية وبرلمانية بين هذه الأطراف، أو إمكانية إجراء انتخابات تشريعية مبكرة، بالإضافة إلى فرضيات أخرى تتعلّق بحكومة الجملي، سيتمّ تناولها بالدرس خلال أشغال المجلس الوطني.

وكان النائب عن حزب قلب تونس أسامة الخليفي أكد في تصريح إعلامي أن اللقاء الذي جمع رئيسي حزبي قلب تونس وتحيا تونس بعد خلاف بينهما، هو "لقاء المسؤولية والنضج والحكمة"، مشددًا على أنه جاء في إطار إعادة لمّ الشمل وتوحيد العائلة الوطنية وترك الخلافات السياسية جانبًا أمام صعوبة الأوضاع التي تمرّ بها البلاد، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: أهمية مشاركة دول الجوار في كل المبادرات الدولية الخاصة بليبيا

الطبوبي: أخلاقيًا وقانونيًا ودستوريًا يجب تمرير الحكومة