06-يناير-2020

قال إن حزبه يعتبر تركيبة هذه الحكومة ضخمة العدد (تييري موناس/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي أن حزبه لا يزال على نفس الموقف من حكومة الحبيب الجملي المقترحة وهو الرفض، مضيفًا أنهم يقولون "إنها حكومة كفاءات ولكن بعد الاطلاع عليها تبيّن أن أغلبية هذه الكفاءات هي "نهضاوية""، على حدّ تعبيره.

نبيل القروي: ضرورة سن إجراءات وتعديلات ومراجعات شكلًا ومضمونًا في الحكومة

وأشار القروي، في حوار أدلى به لقناة نسمة، الأحد 5 جانفي/ كانون الثاني 2020، إلى أنه "لم يتم التشاور مع حزبه حول تركيبة الحكومة والأسماء"، موضحًا أن "قلب تونس يعتبر تركيبة هذه الحكومة ضخمة العدد وأن هيكلتها وتوزيع الحقائب ضمنها لا يعكسان إرادة الناخبين".

واعتبر أن "حكومة بمثل هذه التركيبة وهذا التمشي لا يمكن أن تستجيب لاستحقاقات المرحلة"، لافتًا إلى أن رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي لم يتشاور مع حزبه ولم يتجاوب لا مع مقترحاته ولا مع برنامجه.

وشدد القروي على ضرورة سن إجراءات وتعديلات ومراجعات شكلًا ومضمونًا في الحكومة، مبينًا أنه في صورة إصرار الحبيب الجملي على موقفه فإن الاتجاه العام لـ"قلب تونس" سيكون عدم التصويت على الحكومة يوم الجمعة القادم، وفق قوله.

وتأتي تصريحات رئيس حزب قلب تونس بعد أن اعتبر الكثيرون أن هناك توافقًا بين حركة النهضة وقلب تونس للتصويت على منح الثقة للحكومة، خصوصًا بعد حوار رئيس كتلة قلب تونس بالبرلمان حاتم المليكي الأخير لإذاعة موزاييك، الجمعة 3 جانفي/ كانون الثاني الجاري، والذي كان قد أكد فيه أن "كل مؤشرات حكومة الجملي إيجابية وأن التوجه المبدئي للحزب هو التصويت لها".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حكومة الجملي: تعرّف على السير الذاتية لكتّاب الدولة المقترحين

الهاروني: نطالب الجملي بإجراء التعديلات الضرورية على الحكومة المقترحة