19-فبراير-2021

بموافقة 91 نائبًا واحتفاظ 24 نائبًا بأصواتهم (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صادق مجلس النواب، الجمعة 19 فيفري/شباط 2021، على مشروع قانون يتعلق بالمسؤولية المدنية الناجمة عن استخدام اللقاحات والأدوية المضادة لفيروس كورونا وجبر الأضرار منه.

وحظي مشروع القانون، وفق بلاغ لمجلس نواب الشعب، بموافقة 91 نائبًا واحتفاظ 24 نائبًا بأصواتهم.

يهدف مشروع القانون إلى ضبط أحكام استخدام اللقاحات والأدوية الخاصة بكورونا، ويأتي في إطار إتمام الاستعدادات من أجل إطلاق حملة التلاقيح بحلول مارس القادم

ويهدف مشروع القانون إلى ضبط أحكام استخدام اللقاحات والأدوية الخاصة بكورونا، ويأتي في إطار إتمام الاستعدادات من أجل إطلاق حملة التلاقيح بحلول مارس/آذار القادم.

وينص مشروع القانون على أن تحمل التعويضات المرتبطة بجبر الأضرار الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المستعملة ضد كورونا، المتحصلة على رخصة ترويج بالسوق، على الموارد العامة لميزانية الدولة، ويعفي الهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والخاصة وكل المهنيين ومسدي الخدمات الصحية المستخدمين للقاحات والأدوية ضد كوفيد -19 وكذلك المصنعين ووكلائهم والموردين والموزعين، من المسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المتحصلة على رخصة ترويج، ولا يمكن تتبعهم قضائيًا.

ويستثني الإعفاء من المسؤولية المدنية لفائدة الأطراف المذكورة في حالة حصول وفاة أو أضرار جسيمة لمتلقي اللقاحات أو الأدوية الخاصة بكورونا إذا كانت الأضرار ناتجة عن خطأ متعمد صادر عن الأشخاص والهياكل.

المصادقة على مشروع قانون يتعلق بضبط أحكام استثنائيّة خاصة بالمسؤوليّة المدنيّة الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المضادة لفيروس "سارس- كوف-2" وجبر الأضرار المنجرة عنه برمّته بــــ 92 نعم، 25 احتفاظ ودون رفض

Publiée par ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ sur Vendredi 19 février 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان ينظر في قانون المسؤولية الناتجة عن اللقاحات والأدوية المضادة لكورونا

البرلمان يصادق على انضمام تونس لمنظومة ''كوفاكس'' (وثائق)