19-فبراير-2021

برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلقت الجلسة العامة، صباح الجمعة 19 فيفري/شباط 2021، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب سميرة الشواشي وبحضور وزير الصحة فوزي مهدي.

ويتضمن جدول الأعمال خلال الحصة الصباحية، النظر في مشروع قانون عدد 09/2021 يتعلّق بضبط أحكام استثنائية خاصة بالمسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المضادة لفيروس "سارس- كوف - 2" وجبر الأضرار المنجرّة عنه، وهي خطوة ضرورية استجابة لشروط مزودي اللقاحات.

إجراء حوار مع الحكومة مساء حول قطاعات التربية والتعليم العالي والتكوين المهني وذلك بحضور أعضاء الحكومة المعنيين

أما الحصة المسائية فتتضمن إجراء حوار مع الحكومة حول قطاعات التربية والتعليم العالي والتكوين المهني وذلك بحضور أعضاء الحكومة المعنيين.

كما تتواصل اجتماعات اللجان في البرلمان، الجمعة، إذ تعقد اللجنة الانتخابية صباحًا جلسة للبت في اعتراضات المترشحين لعضوية مجلس هيئة حقوق الإنسان في صنفيْ مختص في علم النفس ومختص في حقوق الطفل (عملاً بأحكام الفصل 31 من القانون المحدث لهيئة حقوق الإنسان) وذلك عبر تقنيات التواصل عن بعد وحضوريًا.

وتعقد لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة ندوة إقليمية حول مشروع مجلة المياه بولايات الجنوب وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وستعقد الندوة بالتزامن بمقر ولايات كل من قابس ومدنين وتطاوين وتوزر وسيكون المقر الرئيسي للندوة بولاية قبلي وسيتم التواصل بين مختلف المقرات عبر تقنيات التواصل عن بعد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان يصادق على انضمام تونس لمنظومة ''كوفاكس'' (وثائق)

مجلس الوزراء يدرس آخر ترتيبات توفير لقاح كورونا