22-يوليو-2021

خلال مواكبته حملة التلقيح في سجنان وجومين (مصدر الصورة: رئاسة الحكومة)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدى رئيس الحكومة هشام المشيشي، الخميس 22 جويلية/ يوليو 2021، زيارة إلى مركزي تلقيح كوفيد-19 بكل من معتمدية سجنان وجومين من ولاية بنزرت وذلك لمواكبة سير حملة التلقيح، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

المشيشي: معركة مجابهة الوباء هي أم المعارك التي يجب أن يتجند لها الجميع بعيدًا عن كل المعارك الأخرى الجانبية في هذا الظرف الذي تمر به بلادنا

واعتبر رئيس الحكومة أن معركة مجابهة وباء كوفيد-19 هي أم المعارك التي يجب أن يتجند لها الجميع بعيدًا عن كل المعارك الأخرى الجانبية في هذا الظرف الذي تمر به بلادنا، وفق تعبيره.

وأكد المشيشي أن "دور الحكومة هو التوفر على الميدان لمساندة أبناء القطاع الصحي الذين يخوضون بطولات في مجابهة هذا الوباء وتوفير كل الدعم لهم"، مضيفًا أن استراتيجية الحكومة في مجابهة وباء كوفيد-19 تقوم على تكثيف الحملات المتنقلة التي تأتي لمعاضدة مجهودات المراكز المخصصة للتلقيح في كل المناطق، مع التوجه نحو فتح مراكز الصحة الأساسية الموجودة في القرى والمناطق البعيدة والتي من خلالها سنصل لكل التونسيين حتى من غير المسجلين في منظومة إيفاكس، وفق ذات البلاغ.

وكان المشيشي قد اطلع خلال هذه الزيارة على تقدم حملة التلقيح بسجنان وجومين، وأكد "ضرورة الترفيع في نسق حملات التلقيح المتنقلة وضرورة الوصول لكل التونسيين خاصة في المناطق الريفية النائية والبعيدة".

كما استمع لمشاغل الإطار الطبي وشبه الطبي بهذه المناطق، منوّهًا بمجهوداتهم وبالمساندة والدعم من طرف المتطوعين والمجتمع المدني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنظمات الوطنية تعلن تطاوين منطقة منكوبة‎‎ وتدعو لحجر شامل "بصرامة" فيها

الجمهوري يحمّل الرئاسات الثلاث مسؤولية التداعيات الصحية الخطيرة