الكرباعي: إحباط عملية توريد مادة تستخدم في صناعة الأسلحة من إيطاليا إلى تونس

الكرباعي: إحباط عملية توريد مادة تستخدم في صناعة الأسلحة من إيطاليا إلى تونس

أكد أنه سبق له أن نبه إلى أن هناك تقاريرًا تثبت أن الإدارة التونسية مخترقة (صفحة الكرباعي على فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف النائب بالبرلمان عن دائرة إيطاليا مجدي الكرباعي، الخميس 22 أفريل/نيسان 2021، أن وكالة الضرائب والجمارك في نابولي بإيطاليا، أحبطت عملية تصدير حوالي 14700 كغ من فلوريد الهيدروجين (حمض الهيدروفلوريك) إلى تونس، مشيرًا إلى أنه سبق له أن نبه إلى أن هناك تقاريرًا تثبت أن الإدارة التونسية مخترقة، على حد قوله.

الكرباعي: هذه المادة تُعرف بأنها ذات "استخدام مزدوج" وعلى الرغم من أنها مخصصة أساسًا للأغراض المدنية، يمكن استخدامها أيضًا لتصنيع وتطوير أنواع مختلفة من الأسلحة

وقال الكرباعي، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل "فيسبوك"، إن هذه المادة تُعرف بأنها ذات "استخدام مزدوج" وأنها "على الرغم من أنها مخصصة أساسًا للأغراض المدنية، يمكن استخدامها أيضًا لتصنيع وتطوير أنواع مختلفة من الأسلحة"، واصفًا ذلك بـ"الخطير".

وأضاف أنه تبين أن الحمض موجود في براميل بلاستيكية ويفتقر إلى الترخيص من وحدة الترخيص لمواد التسليح، مشيرًا إلى أن تحاليل المختبر الكيميائي في ميلانو أكدت طبيعة المنتج وتكوينه إذ أظهرت تركيزًا قدره 45.30٪.

وأشار عضو مجلس نواب الشعب، في ذات الصدد، إلى أنه "تم إبلاغ السلطة القضائية بالممثل القانوني للشركة المصدرة التي يقع مقرها في منطقة كامبانيا، حسب ما جاء في تدوينته.

--خطير ما يحدث لقد نبهت و نشرت بأن هناك #تقارير تثبت بأن الادارة التونسية #مخترقة --هذه القضايا التي تهم #التوانسة هذا...

Publiée par ‎Majdi Karbai مجدي الكرباعي‎ sur Mercredi 21 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

جحيم مراكز الترحيل في إيطاليا: تونسيون عرضة لشتى الانتهاكات

الكرباعي: على السلط التونسية التدخل لحماية حقوق القصّر بمعتقلات إيطاليا