20-أبريل-2020

رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، في حوار تلفزي مساء الأحد 19 أفريل/نيسان 2020، أن التمديد في الحجر الصحي الشامل بصيغته الحالية سيتواصل إلى غاية يوم 3 ماي/آيار المقبل قبل الانتقال إلى الحجر الصحي الموجّه بداية من يوم 4 من الشهر المقبل.

وأوضح أن هذا الصنف من الحجر سيمكّن من رفع تدريجي للإجراءات الحالية عبر كراسات شروط وذلك حسب الجهات والقطاعات والفئات، مبينًا أن الإجراءات ستكون مختلفة حسب انتشار عدوى فيروس كورونا في الجهات. كما ستتم دعوة صغار وكبار السن لملازمة منازلهم. وأضاف أن الحكومة ستقيّم إجراءاتها كل 15 يومًا.

حظر الجولان سيكون من الثامنة مساءً إلى غاية السادسة صباحًا في شهر رمضان

وبخصوص شهر رمضان، أفاد أن حظر الجولان سيكون من الثامنة مساءً إلى غاية السادسة صباحًا، مشيرًا إلى أن الإجراءات هذا العام ستحول دون تنظيم صلاة التراويح.

وفيما يتعلق بالعام الدراسي، قال الفخفاخ إن وزير التربية سيعلن يوم 28 أفريل/نيسان المقبل على إجراءات اختتام السنة الدراسية.

وبيّن أنه بخصوص الامتحانات الوطنية، من المفترض عودة الدراسة منتصف الشهر المقبل لتتواصل إلى غاية جوان/يونيو ثم ستنتظم الامتحانات الوطنية في جويلية/يوليو.

أما بخصوص بقية الأقسام الدراسية، قال إن وزارة التربية ستوضح المسائل التفصيلية مشيرًا إلى أن هذه المسائل لازالت تحت الدرس.

وبين بالنسبة للجامعات أن الدراسة ستعود بداية جوان/يونيو وستنتظم الامتحانات حتى آخر شهر جويلية/يوليو.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذه تفاصيل مرسوم معاقبة المخالفين لتدابير أزمة كورونا

مستشفى الحروق: إجراءات جديدة للتوقي من كورونا ومن المنحرفين