الغنوشي: هناك تداخل في المواعيد الانتخابية ولم نحدد موقفنا بعد

الغنوشي: هناك تداخل في المواعيد الانتخابية ولم نحدد موقفنا بعد

خلال تقديم ترشحه لرئاسة قائمة النهضة في تونس1 (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، الاثنين 29 جويلية/ تموز 2019، إنه "لم يبق هنالك وقت لأخذ القرار فيما يتعلّق بروزنامة الانتخابات الرئاسية وإن الحركة ستعلن عن موقفها من هذه المسألة خلال يومين أو ثلاثة"، مبرزًا أن الروزنامة الانتخابية ستناقش الثلاثاء من قبل الأحزاب والهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وأشار الغنوشي، في تصريح إعلامي عقب إيداعه ملف ترشحه للانتخابات التشريعية القادمة على رأس قائمة الحركة بدائرة تونس 1، لدى المقرّ الفرعي لهيئة الانتخابات تونس 1، إلى "وجود تداخل في المواعيد الانتخابية"، موضحًا أن الحركة لم تحدد بعد موقفها النهائي من هذا الأمر.

الغنوشي: هناك تداخل في المواعيد الانتخابية والحركة لم تحدد بعد موقفها النهائي من هذا الأمر

وبيّن أن مشاركته في الانتخابات التشريعية على رأس قائمة تونس 1 "تبرهن على إيمانه بأهمية الدور الموكول للبرلمان باعتبار أن نظام تونس برلماني أساساً"، ومبرزًا ضرورة إعادة الاعتبار للأحزاب وللعمل السياسي وكذلك للبرلمان الذي قال إنه "أغرق في الترذيل"، وفق توصيفه.

وتابع أن "ترشحه للانتخابات غير منفصل عن الأمر الرئاسي الذي كان قد أمضاه الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي والمتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية، مضيفًا "على طريقه نسير".

راشد الغنوشي: عبد الكريم الزبيدي رجل وطني خدم البلاد ونعتبره صديقًا

وفيما يتعلق بما يتم تداوله حول إمكانية ترشح وزير الدفاع الوطني الحالي عبد الكريم الزبيدي للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال الغنوشي إن الزبيدي "رجل وطني خدم البلاد ونعتبره صديقًا"، معتبرًا أن الزبيدي مؤهل لهذا المنصب وعديدون غيره مؤهلون أيضًا لكن الاختيار يبقى بيد الشعب التونسي، بحسب ما جاء في وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

فاروق بوعسكر: لا مناص من تجاوز الآجال الدستورية في انتخابات رئاسية بدورتين

اليوم ختم باب الترشحات للانتخابات التشريعية