24-يوليو-2019

مجلس الشورى أكد على ضرورة حماية وحدة الحزب (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا مجلس الشورى في حركة النهضة، أعلى هيئة قيادية، في بيان الأربعاء 24 جويلية/يوليو 2019 إثر انعقاد دورته الاستثنائية، المكتب التنفيذي إلى "مواصلة جهوده في تحسين القائمات التشريعية والاجتهاد في ذلك ما أمكن".

كما طالب "أبناء الحركة" إلى التجنّد من أجل تحقيق أفضل النتائج في الانتخابات القادمة، مع التأكيد بإجماع المجلس على ضرورة حماية وحدة الحركة ودعمها، ومواصلة جهود التطوير والإصلاح.

دعا مجلس الشورى في حركة النهضة المكتب التنفيذي إلى "مواصلة جهوده في تحسين القائمات التشريعية والاجتهاد في ذلك ما أمكن"

وأفاد البيان أن المجلس تداول ظروف ومقاييس تشكيل القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية والتفاعل معها في هياكل ومؤسسات الحركة.

وكان قد نظمت حركة النهضة، أمس الثلاثاء، ندوة صحفية لتقديم قائماتها التشريعية، التي يبدو، وفق البيان الأخير لمجلس الشورى، أنها ليست قائمات نهائية.

ولم تتضمن قائمة رؤساء القائمات المعلنة أي من الوجوه المحسوبة، وفق ما يسميه مراقبون، على "التيار الإصلاحي"، وبالخصوص عبد اللطيف المكي وعبد الحميد الجلاصي وسمير ديلو ومحمد بن سالم، والذين عبروا في وقت سابق عن امتعاضهم من إبعادهم من القائمات التشريعية سواء بتغيير دوائر الترشيح أو تأخير ترتيبهم في القائمة.

وكان قد اعتبر لطفي زيتون، المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة المستقيل من منصبه مؤخرًا، أن الترتيب في قائمات الحزب تم على أساس الاستهداف السياسي وعلى قاعدة الولاء فقط، مبينًا أنه رفض عرضًا من الغنوشي لترشيحه ضمن قائمة "تونس 1" التي سيترأسها رئيس الحزب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صراع تمثيلية الجبهة الشعبية: هل وجه "الوطد" الضربة القاضية لحمة الهمامي؟

حركة النهضة تعرض قائماتها المترشحة للانتخابات التشريعية