العلوي لـ

العلوي لـ"ألترا تونس": الاعتداء على أحمد موحى كان محاولة قتل دون أدنى شكّ

النائب عن ائتلاف الكرامة أحمد موحى (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان عبداللطيف العلوي، الاثنين 28 سبتمبر/أيلول 2020، إن الوضع الصحي للنائب عن ائتلاف الكرامة أحمد موحى مستقر في الوقت الحالي.

وعن تفاصيل الحادثة، أوضح العلوي، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أن شخصين تهجما عليه فجرًا بجانب المسجد وضرباه على رأسه من الخلف بسيف، بمعنى أنهما كانا يترصدانه، معتبرًا أنها لم تكن لا عملية سلب ولا عملية سرقة.

وأضاف القيادي بائتلاف الكرامة، في ذات الصدد، أن من هاجما النائب موحى يعرفان جيدًا مكان وتوقيت خروجه، واستهدفاه بشكل مقصود، معتبرًا أنها كانت محاولة قتل دون أدنى شكّ.

وتابع العلو القول إن واقع التحريض الإجرامي هو واقع يعرفه الجميع منذ بداية الدورة البرلمانية ، وهناك حملة تحريض إجرامي ضد ائتلاف الكرامة غير مسبوقة من كتلة الحزب الدستوري الحر التي وصفها بـ"الفاشية والمجرمة" والإعلام الموالي لها الذي يعتمد على التحريض والتشويه والتجريم، وفق تعبيره.

العلوي لـ"ألترا تونس": هشام المشيشي أبدى تضامنه وتعاطفه الكامل مع النائب أحمد موحى، وتعهد بأنه في ظرف 24 ساعة سيقع الكشف عن الجناة وعن خلفيتهم

وأردف النائب عن ائتلاف الكرامة إنه "من الطبيعي أن جو الشحن والحقن بالكراهية ضد ائتلاف الكرامة، لا يمكن إلا أن ينتج مثل هذه الحوداث"، مذكرًا بما حدث مع النائب عن الكرامة محمد العفاس من اعتداء بالعنف في صفاقس التي وصفها بـ"عملية السحل اللاإنساني"، ثم حادثة الاعتداء على النائب أحمد موحى التي كان من الممكن أن تكون ضربة قاضية، حسب تقديره.

وقال محدث "الترا تونس": "هذا أمر واقع يعرفه الجميع ولا أحد يحرك ساكن لا الهايكا ولا دولة ولا وزارة الداخلية بخصوص التهديدات التي يتعرض إليها نواب ائتلاف الكرامة يوميًا"، لافتًا إلى أن "نواب الكرامة رغم التهديدات التي يتعرضون إليها بشكل يومي فهم يتحركون عزّلًا ، بينما رئيسة الكتلة الفاشية لا تتحرك إلا برفقة موكب أمني في سيارات مصفحة يرافقها ويحميها من الداخلية ومن رئاسة الجمهورية

وختم العلوي حديثه بالقول إن رئيس الحكومة هشام المشيشي أبدى تضامنه وتعاطفه الكامل مع النائب أحمد موحى، وتعهد بأنه في ظرف 24 ساعة سيقع الكشف عن الجناة وعن خلفيتهم، حسب تعبيره.

وكان النائب أحمد موحى قد نشر، صباح اليوم الإثنين 28 سبتمبر/أيلول 2020، تدوينة على حسابه بموقع التواصل "فيسبوك"، قال فيها: قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا"

وتفاعل النائب عن حركة النهضة سمير ديلو مع الحادثة، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اعتبر فيها أن ما تعرض إليه النائب موحى "محاولة اغتيال".

وعبرت النائب عن التيار الديمقراطي منيرة العياري عن تضامنها مع النائب أحمد موحي، متمنية له الشفاء العاجل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صمارة: انضمامي إلى الكرامة كان تسرعًا واستقلت بسبب "الاختلاف" وليس "الخلاف"

العلوي: تحالف "الكرامة" وقلب تونس برلماني فقط وموقفنا من القروي لم يتغير