08-سبتمبر-2020

تكوين جبهة برلمانية الغاية منه ضمان الحد الأدنى من الاستقرار البرلماني وفق العلوي ( زياد الجزيري)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكّد النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان عبد اللطيف العلوي، الاثنين 7 سبتمبر/أيلول 2020، أن التقارب بين قلب تونس وائتلاف الكرامة ليس تحالفًا تقليديًا، بل هو تنسيق برلماني.

وأوضح العلوي، في مداخلة له على إذاعة "إكسبراس أف أم"، أن "التحالف يكون على مستوى برنامج الحكم وطريقة إدارة البلد، بينما ما يربط الكرامة وقلب تونس هو تكوين جبهة برلمانية"، وفق تعبيره.

عبداللطيف العلوي: التحالف يكون على مستوى برنامج الحكم وطريقة إدارة البلد بينما ما يربط الكرامة وقلب تونس هو تكوين جبهة برلمانية

وأضاف النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة أن هذا القرار جاء بناءً على ما شهدته السنة البرلمانية المنقضية من عبث، مستطردًا أن تكوين جبهة برلمانية الغاية منه ضمان الحد الأدنى من الاستقرار البرلماني وتسهيل تنفيذ الاستحقاقات الضرورية للاستقرار السياسي في مقدمتها إرساء محكمة دستورية.

في المقابل، أشار العلوي إلى أن موقف ائتلاف الكرامة من نبيل القروي لم يتغير، مستدركًا القول إن نواب قلب تونس منتخبون من الشعب ولا يوجد ما يمنع من التقارب معهم في إطار البحث عن تحقيق مصلحة البلاد.

العلوي: موقف ائتلاف الكرامة من نبيل القروي لم يتغير

يذكر أن رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان سيف الدين مخلوف كان قد أعلن، السبت 5 سبتمبر/ أيلول 2020، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن "تحالف سياسي" لحزبه ائتلاف الكرامة مع حزب قلب تونس، موضحًا: "بعد الخذلان الذي تلقيناه من التيار والشعب.. مد لنا حزب قلب تونس في المقابل يديه''.

وأكد مخلوف ''أيادينا ممدودة لكل من يرغب بصدق في بناء تونس الحرة.. وسنبقى سدًا منيعًا في وجه كل من يحن لعودة ثقافة الحقد والاستبداد والتخلف.. ولسنا مطالبين في أي تحالف سياسي أن نكون مثل حليفنا، ولا أن يكون حليف ائتلاف كرامة مثلنا، بل فقط سنطالبه بمشاركتنا في الذود عن دولة القانون والحق والحريّة، الدولة التي لا يصنع فيها الملفات القضائية للانتقام من خصمه السياسي، أن يشاركنا البناء وسنحمي حقه في الاختلاف عنا كما يشاء''.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في زيارة "توديع": سعيّد يستقبل الفخفاخ

شبهات في جرائم "مال وتعطيل مؤسسات الدولة وإثارة الهرج": رفع قضية ضد عبير موسي