02-نوفمبر-2023
العجمي الوريمي

بقيت خطة الأمين العام شاغرة منذ استقالة زياد العذاري

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت حركة النهضة، الخميس 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بلاغًا قالت فيه إنّ مجلس الشورى للحركة، اجتمع عن بعد في دورته 72 يومي 29 و30 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، للمصادقة على مشروع لائحة تتعلق بصلاحيات الأمين العام لحركة النهضة.

حركة النهضة: تمت تزكية عضو المكتب التنفيذي ونائب رئيس الحركة العجمي الوريمي أمينًا عامًا جديدًا للحزب

وجاء في البلاغ، أنه بعد المصادقة على اللائحة تم التصويت على تزكية المرشح للأمانة العامة، وقد تمت تزكية العجمي الوريمي عضو المكتب التنفيذي ونائب رئيس الحركة أمينًا عامًا جديدًا لحزب حركة النهضة.

يشار إلى أن خطة الأمين العام بقيت شاغرة منذ استقالة زياد العذاري إثر الانتخابات التشريعية لسنة 2019، وفق ما جاء في بلاغ الحركة.

 

 

وكان قد صدر مساء الاثنين 15 ماي/أيار 2023، حكم غيابي ضد راشد الغنوشي بالسجن لمدة عام، قبل أن تقضي الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس، مساء الاثنين 30 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بسجنه لمدة 15 شهرًا وتخطئته بمبلغ مالي قدره ألف دينار مع إخضاعه للمراقبة الإدارية لمدة 3 سنوات.

يذكر أنه كان قد تقرر، فجر الأربعاء 6 سبتمبر/ أيلول 2023، الاحتفاظ بنائب رئيس حركة النهضة والمكلف بإدارة شؤونها، منذر الونيسي، المودع حاليًا بالسجن بتهمة "تكوين وفاق إرهابي".