16-سبتمبر-2023
مقر النهضة

قالت إن ذلك يأتي في سياق بث الخوف وترهيب المعارضة (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 15 سبتمبر/أيلول 2023، أنّ السلطات أقدمت على إيقاف الكاتب العام الجهوي لحركة النهضة بجهة بنزرت علي النفاتي وكلاًّ من الكاتب العام المحلي لرأس الجبل هيثم البنزرتي وعضو المكتب المحلي بأوتيك حمزة العكاري، دون توضيح الأسباب.

حركة النهضة: تصعيد استهداف المعارضين والزج بهم وراء القضبان يأتي في سياق بث الخوف وترهيب المناضلين والمعارضين

واستنكرت النهضة، في بيان لها، هذه الإيقافات بشدة، معتبرة أنّ تصعيد استهداف المعارضين والزج بهم وراء القضبان يأتي في سياق بث الخوف وترهيب المناضلين والمعارضين.

كما اعتبرت أنّ الغاية من ذلك "الإمعان في التغطية على الفشل في إدارة البلاد التي تغرق كل يوم في أزمات معيشية مست قوت المواطنين وقدرتهم الشرائية في ظل تعطل الدورة الاقتصادية وتدهور الأوضاع الاجتماعية".

حركة النهضة تطالب بـ"إطلاق سراح الموقوفين وكل المعتقلين السياسيين والكف عن استهداف المعارضين والتضييق على الحقوق والحريات وخاصة حرية التعبير والتنظم والحق في المعارضة"

وطالبت حركة النهضة، في هذا الصدد، بـ"إطلاق سراح الموقوفين وكل المعتقلين السياسيين والكف عن استهداف المعارضين والتضييق على الحقوق والحريات وخاصة حرية التعبير والتنظم والحق في المعارضة"، وفق ما جاء في نص البيان.

 

 

يشار إلى أنّ السلطات في تونس كانت قد انطلقت في 11 فيفري/ شباط 2023 في موجة اعتقالات استهدفت بدرجة أولى معارضين للرئيس قيس سعيّد. ومن الموقوفين، سياسيون وصحفيون ونشطاء وقضاة ورجال أعمال، وتوجه لهم تهم مختلفة من أبرزها "التآمر ضد أمن الدولة".

وقد أثارت موجة الاعتقالات تنديدًا واسعًا وانتقادات داخليًا وخارجيًا، لإخلالات في الإجراءات ولما أكده محامون من غياب للأدلة، فيما تلتزم النيابة العمومية والسلطات القضائية الصمت حيال هذه القضايا.