08-أكتوبر-2020

رئيس الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الكتلة الديمقراطية والقيادي في التيار الديمقراطي هشام العجبوني الخميس، 8 أكتوبر/تشرين الأول 2020، استعداد حزبه للتفويض لرئيس الحكومة هشام المشيشي لإصدار مراسيم، بسبب تأثر أعمال البرلمان نتيجة أزمة كورونا.

أكد هشام العجبوني رفض التيار الديمقراطي لمشروع قانون زجر الاعتداءات للأمنيين لأنه قد يكون مدخلًا لمنظومة قمعية واستبدادية

وانتقد، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، في هذا الإطار، القرار المتعلق بسنّ الإجراءات الاستثنائية لتسيير البرلمان، مؤكدًا أن حزبه بلغته معلومات أن أحد الأحزاب قام، خلال فترة الحجر الصحي الشامل، بالتصويت الإلكتروني دفعة واحدة وهو ما يمسّ من مبدأ شخصية التصويت.

وفي جانب متصل، قال إن "كل شيء وارد" بخصوص إمكانية تقديم طلب جديد لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، في صورة مواصلة الإخلالات وفق قوله، معتبرًا أن النائب الأول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي "منحازة"، وتقوم بتوجيه التصويت حسب أهداف حزبها.

وفيما يهمّ مشروع قانون زجر الاعتداءات على الأمنيين، أكد العجبوني رفض حزب التيار الديمقراطي للمشروع مشيرًا للاحتراز خصوصًا على الفصلين 7 و10، وملاحظًا أنه قد يكون مدخلًا لمنظومة قمعية واستبدادية.

ولاحظ، في نفس الإطار، أن المشروع المعروض تضمن تحسينات مقارنة بالمشروع الأول الذي وصفه بأنه كارثي ويؤسس لعودة دولة البوليس، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جمعية المحامين الشبان تدعو لإسقاط قانون زجر الاعتداءات على الأمنيين

أمنيون يهددون صحفيين.. نقابة الصحفيين تدعو إلى فتح تحقيق