21-مايو-2024
نعمة نصيري

وفاة المحامية نعمة نصيري المناضلة النسوية والحقوقية

الترا تونس - فريق التحرير

 

فقدت العائلة الحقوقية والنسوية في تونس، فجر الثلاثاء 21 ماي/أيار 2024 المحامية نعمة نصيري، وهي عضو هيئة فرع صفاقس الجنوبية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ورئيسة فرع صفاقس للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات.

وفاة المحامية نعمة نصيري عضو هيئة فرع صفاقس الجنوبية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ورئيسة فرع صفاقس للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات

وتعدّ الفقيدة أيقونة للنضال النسوي الحقوقي، وعملت طيلة مسيرتها على نصرة المستضعفين والقضايا العادلة، على غرار قضايا الشهداء والجرحى، وعرفت أيضًا بدفاعها عن القضية الفلسطينية.

ونعت عمادة المحامين التونسية وفرعها في صفاقس المحامية نعمة نصيري، وبهذا المصاب الجلل تقدم عميد المحامين حاتم المزيو وأعضاء مجلس الهيئة الوطنية للمحامين إلى كافة أفراد عائلتها وذويها وأصدقائها بأصدق عبارات التعازي وأحر مشاعر المواساة.

وبدورها عبّرت عدة جمعيات ومنظمات حقوقية في تونس على غرار الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وفرعها في صفاقس عن تلقيها لخبر وفاة المناضلة الحقوقية الأستاذة نعمة النصيري عضو هيئة فرع صفاقس الجنوبية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ببالغ اللوعة والأسى.

كما نعت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، نعمة نصيري رئيسة فرعها في صفاقس، ووصفتها بـ "المدافعة على المهمشين والمهمشات والمحرومين والمحرومات والنساء ضحايا العنف والإقصاء والتهميش والمهاجرات ".

وتقدمت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات إلى عائلة الفقيدة وإلى كافة العائلة الحقوقية والنسوية الموسعة بأحر التعازي.

ونعت جمعية أصوات نساء في بيان المناضلة النسوية الفقيدة، كما ذكّرت جمعية دمج الجمعية التونسية للعدالة والمساواة بمناقب المناضلة والحقوقية والمحامية والناشطة النسوية نعمة نصيري.

جمعية دمج:  نعمة نصيري لم تتخل يومًا عن المهمشين وكرست حياتها لنصرة النساء فدافعت دون هوادة وإلى آخر لحظات حياتها عن النساء المهاجرات دون خوف أو تردد

وقالت جمعية دمج في بيانها إن الفقيدة "لم تتخل يومًا عن المهمشين فكانت صوتنا يوم فقدنا أصواتنا وكانت ساعدنا المرفوع نحو السماء كلما سقطنا، المحامية التي كرست حياتها لنصرة النساء والتي دافعت دون هوادة وإلى آخر لحظات حياتها عن النساء المهاجرات دون خوف أو تردد."

ويشار إلى أنه كان للفقيدة نعمة نصيري، أيضًا نشاط نقابي صلب نقابة أعوان العدلية، وهي كذلك عضو بالحركة النسوية الدولية "المسيرة العالمية للنساء".

واتساب