28-يوليو-2023
الصادق بن مهني ولينا بن مهني

عُرف الفقيد الصادق بن مهني بنشاطه الحقوقي ودفاعه عن حقوق الإنسان

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفي، الجمعة 28 جويلية/يوليو 2023، المناضل اليساري الصادق بن مهني، والد الناشطة الحقوقية الراحلة لينا بن مهني، بعد صراع مع المرض.

عُرف الفقيد الصادق بن مهني بنشاطه الحقوقي ودفاعه عن حقوق الإنسان كما أنه سبق أن سُجن في الثمانينات من أجل أفكاره السياسية

وعُرف الفقيد الصادق بن مهني بنشاطه الحقوقي ودفاعه عن حقوق الإنسان، كما أنه سبق أن سُجن في الثمانينات من أجل أفكاره السياسية.

 

 

وقد نعى عديد النشطاء الحقوقيين والمنظمات والجمعيات المناضل الراحل الصادق بن مهني، مستحضرين نضالاته وحضوره دائمًا في الصفوف الأولى في الدفاع عن حقوق الإنسان.

منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية: فقدت تونس مناضلًا صادقًا ثابتًا على قناعاته الوطنية والإنسانية وفقدنا في المنتدى صديقًا شاركنا محطات نضالية دفاعًا عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وكل الحقوق الإنسانية

ودوّن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مساء الجمعة، في نعيه الصادق بن مهنّي: "فقدت تونس مناضلًا صادقًا ثابتًا على قناعاته الوطنية والإنسانية ونفقد في المنتدى صديقًا شاركنا محطات نضالية دفاعًا عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وكل الحقوق الإنسانية".

بدوره، نعى مكتب تونس للمنظمة الدولية للوقاية من التعذيب، على صفحته الرسمية بفيسبوك، الفقيد الصادق بن مهني، مدونًا: "شكرًا على كل شيء.. ستظل تلهمنا دائمًا".

 

 

 

ومن جهته، نعى الناشط الحقوقي أيوب عمارة الفقيد مدوّنًا: "فارس آخر يترجّل.. الصادق بن مهني مناضل من طينة خاصة وهو أحد أهم  قامات اليسار التونسي الحقيقي".

الناشط الحقوقي أيوب عمارة: "فارس آخر يترجّل.. الصادق بن مهني مناضل من طينة خاصة وهو أحد أهم  قامات اليسار التونسي الحقيقي"

وكتب نقيب الصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي، على صفحته بفيسبوك: "لا أجد الكلمات المناسبة لنعيك عم الصادق، يؤلمنا فراقك كما آلمنا فراق ابنتك وحبيبتك لينا".