27-يونيو-2020

قال إن موعد المؤتمر القادم للحزب ستحدده جلسة الشورى

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس حركة النهضة ورئيس مجلس النواب راشد الغنوشي، إن دورة مجلس شورى الحركة المنعقدة حاليًا في الحمامات، ستخصص للنظر في ترتيبات المؤتمر القادم لحركة النهضة، إلى جانب تقدير الموقف من الوضع السياسي الحالي في البلاد. 

وفي رده على وصف رئيس الجمهورية قيس سعيّد لحكومة الوفاق الليبية بأنها ذات شرعية مؤقتة، قال الغنوشي في تصريح لوسائل الإعلام المحلية، إن "حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية في ليبيا". وتابع "لا شرعية أخرى دائمة مقابل هذه الشرعية، وهي بالتالي الشرعية الوحيدة الموجودة في ليبيا حاليًا". 

الغنوشي: "حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية في ليبيا. لا شرعية أخرى دائمة مقابل هذه الشرعية، وهي بالتالي الشرعية الوحيدة الموجودة في ليبيا حاليًا"

يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد صرح الإثنين الماضي خلال ندوة صحفية بقصر الإيليزيه بباريس، إثر لقائه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن "حكومة الوفاق تقوم على شرعية دولية ولكن هذه الشرعية مؤقتة ويجب أن تحل محلها شرعية جديدة"، وفق تعبيره.

وعن موعد المؤتمر القادم لحركة النهضة، أوضح الغنوشي أن "تاريخه ستحدده جلسة الشورى"، مضيفاً "لا نحن التجمع ولست بن علي، هذه المفاهيم الهابطة دُفنت مع بن علي ومع نظامه"، في إشارة لحملات المناشدة التي كان يقوم بها حزب التجمع للتمديد في حكم الرئيس المخلوع بن علي.

ولم يُعلق رئيس حركة النهضة على التعبير الذي اعتمده رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، خلال مداخلته في البرلمان في الجلسة المخصصة لتقييم 100 يوم الأولى من حكمه، حينما قال "يبطى شوية" كرد على من اعتبر "أنهم يسعون لإسقاط حكومته"، واكتفى الغنوشي بالقول "أنا عادة لا أتحدث العامية، ولست محيطًا بهذه الألفاظ التي لا تمثل لي شيئاً ولست معتادًا على استخدامها".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"حكومة الفخفاخ" تحت مجهرها.. جلسة منتظرة لشورى النهضة السبت والأحد

انطلاقًا من اليوم.. تونس تعيد فتح حدودها بالكامل