25-يوليو-2021

الطبوبي: "اليوم في تونس مؤسسات الدولة مفككة وحتى المراسلات الداخلية للمؤسسات صارت متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي" (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في تصريح إعلامي، الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021، بمناسبة إحياء ذكرى اغتيال الشهيد محمد البراهمي إن "الأزمة الحالية في تونس هي تراكمات عديد السنوات ما بعد الثورة وليست وليدة اللحظة".

الطبوبي: "حتى بعض الإعانات الرمزية التي تصلنا، هناك تسابق وتلاحق على من يكون الأول في الصباح لأخذ بعض الصور معها.. ليس هكذا تدار مؤسسات الدولة وليس بهذه العقليات تُدار الدولة"

وأضاف، في ذات التصريح الإعلامي، "نحن في اتحاد الشغل نحترم إرادة واختيارات الشعب التونسي والمسار الديمقراطي لا رجعة فيه، لكن من انتخبهم الناس، هم مؤتمنون على أمن المواطنين الغذائي والصحي وعلى تحسين أوضاعهم  المعيشية".

واستدرك "بينما اليوم في تونس مؤسسات الدولة مفككة وحتى المراسلات الداخلية للمؤسسات صارت متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي"، مضيفًا "حتى بعض الإعانات الرمزية التي تصلنا، هناك تسابق وتلاحق على من يكون الأول في الصباح لأخذ بعض الصور معها.. ليس هكذا تدار مؤسسات الدولة وليس بهذه العقليات تُدار الدولة".

يُذكر أن تونس تُحيي، الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021، الذكرى 64 لعيد الجمهورية، والذي يتزامن هذا العام، مع الذكرى الثانية لوفاة رئيس الجمهورية السابق الباجي قائد السبسي والذكرى الثامنة لاغتيال القيادي السابق بالجبهة الشعبية محمد البراهمي.

وكان الباجي قائد السبسي قد توفي صبيحة 25 جويلية/ يوليو 2019 بالمستشفى العسكري بالعاصمة تونس إثر تعرّضه لوعكة صحية. كما يتزامن هذا اليوم مع الذكرى الثامنة لاغتيال محمد البراهمي، وذلك إثر تعرّضه لـ14 طلقة نارية لدى مغادرته منزله ظهيرة 25 جويلية/ يوليو 2013، دون أن يتم الكشف عن كامل حقيقة القضية إلى غاية اليوم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالتزامن مع عيد الجمهورية: تونس تحيي ذكرى وفاة قائد السبسي واغتيال البراهمي

الغنوشي في عيد الجمهورية: تونس في حاجة أكيدة إلى وحدة مؤسساتها وتضامن نخبها