12-أغسطس-2020

الطبوبي: على الدولة صرف القسط الثالث من الزيادة في الأجور (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، الأربعاء 12 أوت/أغسطس 2020، أن تونس تعيش واقعًا حرجًا على جلّ الأصعدة عززته التجاذبات السياسية اللامتناهية، مشدّدًا على أن الاتحاد سيحرص على دفع الحكومة القادمة إلى تحمّل مسؤوليتها.

الطبوبي: اتحاد الشغل ضد المناكفات والتجاذبات والغوغائية

وشدّد الطبوبي، لدى إشرافه على افتتاح أشغال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، على أنّ مسؤولية المنظمة الشغيلة تتمثل في الحفاظ على الوطن وعلى مكاسب الدولة الوطنية، مصرّحًا بأنّ "اتحاد الشغل ضد المناكفات والتجاذبات والغوغائية".

 

 

وقال الطبوبي، في هذا السياق، إن "الديمقراطية الفوضوية تخرب الوطن"، مؤكّدًا أن "الديمقراطية مرتبطة بالكرامة وأن الكرامة لا تتوفر إلا في ظل دولة مدنية اجتماعية يطيب فيها العيش للجميع"، وفق تقديره.

الطبوبي: على الدولة صرف القسط الثالث من الزيادة في الأجور

وبخصوص الحكومة القادمة، لفت الأمين العام لاتحاد الشغل إلى أنّ الاتحاد سينتظر إعلان المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي عنها من أجل التعاطي معها بخصوص البرنامج الذي ستطرحه، خاصة فيما يتعلق بمعالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي.

وعلى صعيد آخر، دعا الأمين العام للمنظمة الشغيلة رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ إلى الإيفاء بتعهدات الدولة وصرف القسط الثالث من الزيادة في أجور الوظيفة العمومية في مرتب شهر أوت/أغسطس الجاري.



اقرأ/ي أيضًا:

قرابة 40% منها في قفصة: 798 تحركًا احتجاجيًّا خلال شهر جويلية

المليكي: طالبنا المشيشي بالإسراع في تكوين الحكومة