12-أكتوبر-2023
السفارة الأمريكية بتونس

تزامنًا مع خروج مسيرة وطنية في تونس مساندة للشعب الفلسطيني

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت السفارة الأمريكية في تونس، الأربعاء 11 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أنها ستغلق أبوابها يومي الخميس والجمعة، على سبيل "الحذر"، وذلك تزامنًا مع خروج مسيرة وطنية في تونس مساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته.

السفارة الأمريكية بتونس تدعو جاليتها إلى ضرورة الحفاظ على مستوى عالٍ من اليقظة بالقرب من أي احتجاجات ومظاهرات وذلك تزامنًا مع خروج مسيرة وطنية في تونس مساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته

ودعت السفارة الأمريكية، في بلاغ لها، إلى ضرورة الحفاظ على مستوى عالٍ من اليقظة بالقرب من أي احتجاجات ومظاهرات في تونس.

واستدركت السفارة في ذات الصدد أنها "ليست على علم بتهديدات محددة ضد الأمريكيين في تونس في هذا الوقت، ومع ذلك فهي تحث المسافرين من وإلى تونس على التسجيل في برنامج تسجيل "المسافر الذكي" لتلقي التنبيهات ولتسهيل التواجد في مكان ما لدى الطوارئ".

 

 

وللإشارة فإن مجموعة من المنظمات والأحزاب التونسية كانت قد أعلنت، الثلاثاء 10 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن تنظيم مسيرة وطنية في تونس العاصمة، "دعمًا للشّعب الفلسطيني الصامد ونصرة للمقاومة الفلسطينية الباسلة وإسنادًا لملحمتها البطولية طوفان الأقصى" يوم الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بداية من منتصف النهار من أمام المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل، داعية التونسيين للمشاركة فيها.

يشار إلى أن أحزاب ومنظمات تونسية أعلنت عن تنظيم مسيرة وطنية في تونس العاصمة الخميس "دعمًا للشّعب الفلسطيني الصامد ونصرة للمقاومة"

وعبّرت المنظمات والأحزاب، في بيان مشترك لها، عن مساندتها المبدئية واللامشروطة للمقاومة الفلسطينية في معركتها من أجل التحرير ودعمها لملحمة طوفان الأقصى البطولية من أجل تحرير الأراضي المغتصبة واسترداد الحقوق المسلوبة.

كما أدانت "تواطؤ الأنظمة العربية المطبعة مع الكيان الصهيونى ومواقفها المخزية"، واستنكرت "المواقف العدوانية للقوى الإمبريالية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وانحيازها الفاضح إلى الكيان الصهيوني ودعمها العسكري له".