الديوانة: إحباط تهريب مصوغ بحوزة عونين تابعين لشركة طيران

الديوانة: إحباط تهريب مصوغ بحوزة عونين تابعين لشركة طيران

إحباط محاولة تهريب 31.4 كلغ من المصوغ من مادة الفضة

الترا تونس - فريق التحرير



أفادت الديوانة التونسية، الإثنين 28 سبتمبر/أيلول 2020، أن مصالحها بمطار تونس قرطاج تمكّنت من إحباط محاولة تهريب 31.4 كلغ من المصوغ من مادة الفضة قدرت قيمته بحوالي 140 ألف دينار تم ضبطه بحوزة عونين اثنين تابعين لشركة طيران مكلفين بالأمن والسلامة في ساحة إيواء الطائرات.

 إحباط محاولة تهريب 31.4 كلغ من المصوغ من مادة الفضة قدرت قيمته بحوالي 140 ألف دينار

وتتمثل تفاصيل العملية في اشتباه أعوان الديوانة بمصلحة الحراسة بالمطار في عونين كانا بداخل سيارة بجانب أحد المستودعات بالمطار وبحوزتهما حقيبة حيث بتفتيشها تم العثور على كمية من الفضة تزن 14.4 كلغ. وبمزيد التحري، تم تفتيش المكتب الخاص بهما في ساحة إيواء الطائرات ليتم العثور على 9.3 كلغ أخرى من نفس المادة.

وبتعهد إدارة الأبحاث الديوانية بمواصلة التحقيق في هذه القضية، اعترف المشتبه بهما باخفاء كمية ثالثة داخل أجزاء السيارة الإدارية التي كانا على متنها، وبتفتيشها تم ضبط 7.7 كلغ إضافية.

كما أفادا، وفق بلاغ الديوانة، أن كمية المصوغ موجهة لفائدة أحد المسافرين الذين وصلوا إلى المطار عبر رحلة جوية قادمة من مطار اسطنبول وتم الاتفاق معه مسبقًا على تهريب هذه البضاعة دون المرور على المراقبة الديوانية.

وقد أصدرت إدارة الأبحاث الديوانية منشور تفتيش ضد هذا الطرف الثالث في هذه الشبكة وكل من يكشف عنه البحث، مبينة أن عملية الإحباط تأتي في إطار استهداف وتفكيك شبكات تهريب المصوغ والمعادن الثمينة.

 

بلاغ في إطار استهداف وتفكيك شبكات تهريب المصوغ والمعادن الثمينة، تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج من إحباط محاولة...

Publiée par Douane Tunisienne sur Lundi 28 septembre 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًًا:

العلوي لـ"ألترا تونس": الاعتداء على أحمد موحى كان محاولة قتل دون أدنى شكّ

نقابة التعليم الثانوي: البروتوكول الصحي حبر على ورق والوزارة لم تفِ بتعهداتها