08-نوفمبر-2023
مقاطعة إسرائيل

ستعمل هذه المجموعة من أجل دعم اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة (صورة توضيحية/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

ببادرة من مكتب فرع المنظمة التونسية للدفاع عن المستهلك بجربة حومة السوق، تم بتاريخ الأحد 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، تكوين "مجموعة جربة لدعم حركة مقاطعة إسرائيل" التي ستعمل من أجل دعم اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة (BNC).

فرع منظمة الدفاع عن المستهلك بجربة: هذه المجموعة ستعمل من خلال إعداد الخطة التنفيذية المحلية للمقاطعة المستهدفة بجربة

وتشكل اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة (BNC)، أوسع ائتلاف في المجتمع المدني الفلسطيني وتقود حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) عالميًا، حيث أشار فرع منظمة الدفاع عن المستهلك بجربة، إلى أنّ هذه المجموعة ستعمل من خلال إعداد الخطة التنفيذية المحلية للمقاطعة المستهدفة بجربة.

 

 

وكان فرع منظمة الدفاع عن المستهلك بجربة قد دعا بتاريخ 18 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، الدولة التونسية، أمام تواصل دعم عدد من دول العالم للكيان المجرم واعتداءاته على الشعب الفلسطيني، إلى مراجعة رخص الاستثمار في التراب التونسي لكل العلامات التجارية التي تساند دول منشئها اعتداءات العدو الصهـيوني ووقف جميع الصفقات التي تكون فيها هذه الدول طرفًا".

فرع منظمة الدفاع عن المستهلك بجربة: ندعو الدولة التونسية إلى مراجعة رخص الاستثمار في التراب التونسي لكل العلامات التجارية التي تساند اعتداءات العدو الصهيوني

كما دعا فرع المنظمة بجربة عموم المستهلكين إلى مقاطعة العلامات التجارية الراجعة بالنظر إلى الدول الداعمة للكيان المحتل والاقتصار على استهلاك المنتجات والخدمات التونسية المحلية المروجة عن طريق شركات تونسية أو المتأتية من الدول الصديقة الداعمة لحق الشعب الفلسطـيني في الدفاع عن نفسه واسترجاع أرضه المغتصبة.

يذكر أنّ مكتب فرع المنظمة المكتب الوطني، قد دعا إلى التحرك السريع لتنظيم حملة مقاطعة اقتصادية وطنية للخدمات وللبضائع الموردة من البلدان الداعمة لكيان الاحتلال وإلى الانخراط في المجهود الوطني لمساندة ومساعدة الفلسطينيين بجميع الوسائل المتاحة.