27-أبريل-2021

حجز مبالغ متفاوتة من العملة التونسية والأجنبية لديهم (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء 27 أفريل/نيسان 2021، أن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني وبإشراف مباشر من النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تمكنت من الكشف عن شبكة مختصة في تمويل العناصر الإرهابية المتواجدة ببؤر التوتر.

وزارة الداخلية: بالتحري مع المظنون فيهما، اعترفا بانتفاع أكثر من 15 عنصرًا إرهابيًا بتمويلات مادية صادرة عن عائلاتهم بتونس

وأوضحت الداخلية، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن بعض هذه العناصر الإرهابية محتجز بمخيمات اللاجئين ويتزعمها أجنبي وزوجته تونسية متواجدان بالخارج، فيما يشاركهما في تونس ثلاثة عناصر أحدهم متحصن بالفرار.

وأضافت أنه "بمداهمة وتفتيش منازل المتورطين تم حجز لديهم مبالغ متفاوتة من العملة التونسية والأجنبية إضافة إلى وثائق بنكية وبريدية خاصة بتحويلات مالية"، مشيرة إلى أنه "بالتحري مع المظنون فيهما، اعترفا بانتفاع أكثر من 15 عنصرًا إرهابيًا بتمويلات مادية صادرة عن عائلاتهم بتونس"، وفق ما جاء في البلاغ.

ولفتت وزارة الداخلية أنه "بمثول  المظنون فيهما أمام القضاء، تم إيداع أحدهما السجن والإبقاء على العنصر الثاني بحالة سراح فيما روجت الوحدة المتعهدة بالبحث 16 برقية تفتيش في شأن المتورطين في هذا النشاط الإرهابي"، حسب نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية: تفكيك وإحباط "مخطط إرهابي" كان يستهدف أحد المقرات الأمنية بصفاقس

النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب تتعهد بعمليتي المغيلة وسلوم