12-مايو-2020

الناطق الرسمي باسم حركة النهضة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، الثلاثاء 12 ماي/آيار 2020، أن لقاءً انتظم أمس بين رئيس الحزب راشد الغنوشي والقيادي في التيار الديمقراطي ووزير الشؤون العقارية وأملاك الدولة غازي الشواشي بطلب منه، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء تناول مسألة التضامن الحكومي وأيضًا تعزيز الحزام الحكومي.

عماد الخميري: الوضع لا يتحمل صراعات بين الأحزاب

وذكّر، في حوار في برنامج "ميدي شو" في إذاعة "موزاييك"، أن حزبه دفع خلال مشاورات تشكيل الحكومة إلى تكوين قاعدة عريضة للحكم، مضيفًا أن الوضع لا يتحمل صراعات بين الأحزاب.

في جانب آخر، قال إن حل المكتب التنفيذي لحركة النهضة كان منتظرًا تبعًا لطلبات الندوة السنوية للحزب ومجلس الشورى، مشيرًا إلى أنه جرت العادة على تعديل المكتب التنفيذي إثر تكوين كل حكومة.

وبخصوص الحديث عن التوجه لتعيين وزير النقل أنور معروف أمينًا عامًا لحركة النهضة، أفاد الخميري أن هذا الأمر وارد مع إمكانية تعيين غيره، معتبرًا أنه لا يمكن الحديث بوثوقية كاملة في هذه المسألة.

وفي سياق آخر، قال إن تفويض رئيس البرلمان بعض صلاحياته إلى مدير ديوانه الحبيب خذر هو أمر دارج في عمل المؤسسات، مؤكدًا أن القضاء هو الفيصل للحسم في هذه المسألة بعد الطعن المقدّم من الكتلة الديمقراطية أمام المحكمة الإدارية بخصوص هذا التفويض.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد كلمته في قبلي: نواب يتهمون سعيّد بالتحريض على البرلمان

مرصد حقوقي يدعو إلى إنقاذ الأطفال العالقين في سوريا وليبيا