25-أغسطس-2018

النهضة تعتبر أن الوضع الحكومي مستقر مع ضرورة إيجاد حلول اقتصادية

الترا تونس – فريق التحرير

 

قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الجمعة 24 أوت/ أغسطس 2018، أن مكتب الحركة اعتبر أثناء تقييمه للوضع العام بالبلاد أن "الوضع الحكومي مستقر خاصة إثر تزكية وزير الداخلية ومنحه الثقة في البرلمان، في حين أن الوضع الاقتصادي يحتاج إلى مزيد العمل خاصة فيما يتعلّق بدفع نسق النمو الاقتصادي".

عماد الخميري: النهضة حريصة على تكريس مبدإ التوافق والشراكة السياسية بين الأحزاب والمنظمات

وأكد أن "حركة النهضة حريصة على الاستقرار السياسي وعلى تكريس مبدإ التوافق والشراكة السياسية بين الأحزاب والمنظمات كضمانة لتحسين الأوضاع السياسية والاقتصادية وحماية مسار الانتقال الديمقراطي في البلاد".

وأشار الخميري إلى أن مكتب حركة النهضة نظر أيضًا في الاستعدادات المتعلّقة بالندوة السنويّة التي ستنظّمها الحركة في شهر سبتمبر/ أيلول القادم، تنفيذًا لتوصيات مؤتمرها العاشر، مبينًا أن هذه الندوة ستتطرق بالخصوص إلى "الإصلاحات الاقتصادية" وسبل تطبيقها في الواقع قصد النهوض بالوضع الاقتصادي.  

وأضاف أنه تم التطرّق كذلك خلال الاجتماع، إلى باب السلطة المحليّة والمجالس البلدية الجديدة، فضلًا عن الملفات الاجتماعية وخاصة منها الـتأمين على المرض والصحة والتقاعد. أما على الصعيد الداخلي، فقد أكد أنّ مكتب الحركة تناول بالنظر مسألة الإصلاح الداخلي للحركة وكيفية المشاركة في بناء القرار.  

عماد الخميري: النهضة ستتفاعل مع المتغيرات داخل المشهد البرلماني، بما يخدم فكرة الاستقرار السياسي ومبدأ الشراكة بين الأحزاب

وأوضح أنّ هذه المسائل التي ناقشها المكتب التنفيذي للحركة خلال اجتماعه ورحّلها إلى مجلس شورى النهضة، تندرج في إطار الإعداد للندوة السنوية للحركة من جهة والاستعداد لانطلاق السنة السياسية التشريعية الجديدة، من جهة أخرى.  

وبخصوص السنة البرلمانية الجديدة، قال الخميري إن الحركة حريصة على القيام بدورها التشريعي والرقابي، وستتفاعل مع المتغيرات داخل المشهد البرلماني، بما يخدم فكرة الاستقرار السياسي ومبدأ الشراكة بين الأحزاب، باعتبار أنّ أغلب مشاريع القوانين في حاجة إلى التوافق خاصة منها المتعلقة بالهيئات الدستورية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيف بن سالم: بعض قيادات المهجر في النهضة عادت بثروات مشبوهة المصدر

حركة النهضة: زيتون يتهم بن سالم بتأسيس "بوليس رأي" على خلفية تصريحاته ضده