05-مارس-2022

صورة لفرح عدد من التونسيين في مطار قرطاج بعد أن تم إجلاؤهم من دول مجاورة لأوكرانيا (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الخارجية التونسية، مساء السبت 5 مارس/آذار 2022، أنه قد تمت برمجة رحلة جوية مساء الأحد 6 مارس/آذار الجاري، تؤمنها الخطوط الجوية التونسية، عبر المطار الدولي لبوخارست (رومانيا) والمطار الدولي لكراكوفي Cracovie (بولندا).

الخارجية التونسية: تمت برمجة رحلة إجلاء جوية مساء الأحد 6 مارس تؤمنها الخطوط الجوية التونسية، عبر المطار الدولي لبوخارست (رومانيا) والمطار الدولي لكراكوفي (بولندا)

وأشارت الوزارة، في بلاغ، إلى أنه على أبناء الجالية التونسية الذين تمّ تأمين استقبالهم ببولندا ورومانيا ويرغبون في العودة إلى أرض الوطن التواصل فورًا مع سفارتينا بفرصوفيا وبوخارست حتى يتأكدوا من تسجيل أسمائهم على قائمة الإجلاء. وقدمت أرقام الهاتف الضرورية للاتصال. 

وكانت وزارة الخارجية التونسية قد أعلنت، فجر الأربعاء 2 مارس/آذار 2022، أن طائرة للخطوط الجوية التونسية قادمة من رومانيا قد وصلت إلى مطار تونس قرطاج الدولي وعلى متنها 230 مواطنًا تونسيًا تم إجلاؤهم من الحدود الأوكرانية الرومانية.

كما أعلنت عن وصول طائرة عسكرية تونسية قادمة من بولند إلى مطار تونس قرطاج الدولي، فجر ذات اليوم، وعلى متنها 97 مواطنًا تونسيًا تم إجلاؤهم من الحدود الأوكرانية البولونية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من حلم الطب إلى كابوس الحرب.. رحلة هروب طالبتين تونسيتين نحو أمان الوطن

الجمعية العامة تصوّت لصالح قرار يشجب "العدوان على أوكرانيا" وتونس تدعم القرار

اجتياح أوكرانيا يرفع أسعار القمح والنفط ومواد أخرى.. أي تداعيات على تونس؟