الخارجية التونسية تنفي نفيًا قاطعًا ما يروج حول منع ليبيين من دخول تونس

الخارجية التونسية تنفي نفيًا قاطعًا ما يروج حول منع ليبيين من دخول تونس

كانت صفحات قد تداولت أخبارًا حول منع السلط التونسية دخول ليبيين إلى تونس

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفت وزارة الخارجية التونسية، مساء الاثنين 13 سبتمبر/أيلول 2021، نفيًا قاطعًا ما يروج من أخبار حول منع السلطات التونسية عددًا من الليبيين من دخول أراضيها، مؤكدة أن "كل ما يتم تداوله في هذا الشأن لا أساس له من الصحة".

المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية: هناك حملة ممنهجة لإفساد صفو العلاقة بين تونس وليبيا

وقالت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، إن "غلق الحدود بصفة مؤقتة يندرج في إطار الحد من تفشي جائحة كوفيد19 والتوقي من تداعيات انتشار الوباء بمختلف متحوراته على الوضع الصحي بكل من تونس وليبيا"،  وفقها.

ولفتت الخارجية التونسية، في هذا الصدد، إلى أن اللجنتين العلميتين التونسية والليبية ستعقدان اجتماعًا لتقييم الوضع الوبائي وإعداد بروتوكول صحي يستجيب إلى خصوصيات العلاقات التونسية الليبية ويحترم الشروط الصحية اللازمة لمقاومة الوباء والتوقي منه، وفق البلاغ ذاته.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد حمودة، في تصريح لقناة "ليبيا الأحرار"، أن الأنباء التي تتعلق بمنع المواطنين الليبيين من دخول تونس غير صحيحة، مشيرًا إلى أن "هناك حملة ممنهجة لإفساد صفو العلاقة بين البلدين"، وفقه.

يذكر أن عددًا من الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية تداولت خلال اليومين الماضيين أن السلطات التونسية قامت بمنع دخول حاملي جواز السفر الليبي لأراضيها باستثناء من لديهم إقامة سارية المفعول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مصطفى عبد الكبير لـ"الترا تونس": لا صحة لمنع تونس دخول المواطنين الليبيين

الناطق باسم الحكومة الليبية: اتفاق على فتح الحدود بين البلدين الأسبوع القادم