02-سبتمبر-2019

انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلقت على الساعة صفر من يوم الإثنين 2 سبتمبر/أيلول 2019 الحملة الانتخابية بصفة رسمية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المزمع عقدها يوم 15 من الشهر الجاري، وقد حرصت الفرق الميدانية لأغلب المترشحين على المسارعة لتعليق البيانات الانتخابية في الأمكنة المخصصة لها منذ الدقائق الأولى لانطلاق الحملة.

انطلقت الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها الإثنين 2 سبتمبر وتمتد إلى يوم 13 من نفس الشهر

وبدأ مترشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو حملته من منطقة باب سويقة بتعليق بيانه الانتخابي مرفوقًا بأنصاره ومدير حملته سمير ديلو، كما شارك رئيس الحزب راشد الغنوشي في انطلاق الحملة في كلّ من حي الزهور والكبارية وسيدي البشير.

فيما انطلقت الحملة الانتخابية لمرشح التيار الديمقراطي محمد عبو برفع لافتة كبيرة أمام مقر الحملة بمدينة أريانة، مع الكشف عن حافلة خاصة بالحملة تحمل صورة المترشح، وذلك مع تداول أنصاره صورًا لتعليقهم لبيانه الانتخابي في عديد المدن.

وفي أريانة، قام عماد الدائمي، مدير حملة المرشح المنصف المرزوقي، رفقة مجموعة من أعضاء الحملة بتعليق البيان الانتخابي لمرشحهم بعدد من الأمكنة المخصصة لها.

وبدأ مرشح "تحيا تونس" حملته الانتخابية من تونس العاصمة أيضًا وتحديدًا في جهة الكبارية، مرفوقًا بجمع من أنصاره.

وقام أيضًا أنصار حمة الهمامي بعدد من المناطق بنشر صور وهم يعلقون البيان الانتخابي بعيد منتصف ليل الإثنين.

فيما أعطى مرشح حزب البديل مهدي جمعة شارة انطلاق حملته الانتخابية من مدينة باردو.

كما قام أنصار مرشح "ٌقلب تونس" نبيل القروي، الموقوف حاليًا في سجن المرناقية على ذمة قضية فساد مالي وتهرب ضريبي، بنشر البيان الانتخابي لمرشّحهم، مع رفع لافتات دعائية كبرى في المساحات الإعلانية.

في المقابل، بدأ مرشح حركة مشروع تونس محسن مرزوق حملته الانتخابية من الجنوب التونسي وتحديدًا في ولاية توزر.

 

 

كما بدأ مرشح حركة "تونس إلى الأمام" عبير البريكي حملته، صباح الإثنين، بزيارة ضريح كل من الطاهر الحداد وفرحات حشاد وشكري بلعيد ومحمد البراهي في مقبرة الجلاز.

من جهته، اختار المترشح سيف الدين مخلوف بدء حملته الانتخابية من أمام السفارة الفرنسية بتونس العاصمة عبر إشعال الشماريخ ورفع شعارات تهتف باسم الثورة، فيما أعتبر تحديًا مباشرًا ضد "المستعمر الفرنسي".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحملة الانتخابية: تعريفها، مبادئها وضوابطها

هكذا جاءت نتائج قرعة المناظرات التلفزية.. والدستوري الحر يلوّح بالطعن