12-أغسطس-2022
عبير موسي كريم كريفة

كريم كريفة: "يأتي هذا في ظل تقاطعات مع تضييقات على أنشطة الحزب من ميليشيات سعيّد"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد القيادي في الحزب الدستوري الحر كريم كريفة، الخميس 11 أوت/ أغسطس 2022، وجود مُخطّط لاغتيال رئيسة الحزب عبير موسي، وفقه.

كريم كريفة: بلغتنا معلومة تفيد بوجود مخطط لاغتيال عبير موسي، وتم سماع المبلّغ الذي قدّم معلومته كتابيًا

وتابع كريفة خلال ندوة صحفية للحزب، أنّ "معلومة وصلت إلى الحزب تفيد بوجود مُخطط لاغتيال رئيسته عبير موسي، وقد قام المبلّغ عن هذه المعلومة لجدّيته، بالتبليغ عن ذلك كتابيًا، وقمت أنا شخصيًا بالاتصال بقاضي التحقيق بالقطب القضائي لمقاومة الإرهاب باعتبار وجود ملف سابق يتقاطع مع هذه المعلومة'' على حد قوله. 

وأشار كريفة إلى أنّ قاضي التحقيق طالب الحزب برفع شكاية جديدة، فتقدمنا بها  إلى وكيل الجمهورية، "وقد سلّمتني المساعدة الأولى لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمقاومة الإرهاب نظرًا لخطورة وجدية المعلومة، مكتوبًا تقدمت به إلى فرقة مقاومة الإرهاب، التي تناولت الموضوع بجدية وطالبت بسماع المبلّغ، الذي أدعو بالمناسبة إلى ضرورة توفير الحماية له" وفق تعبيره. 

كريم كريفة: لا ننزه السلطة السياسية في تونس التي باتت تبحث عن أيّ طريقة للتخلص من الحزب الدستوري الحر ومن رئيسته

وأكد القيادي بالحزب كريم كريفة، وجود "تقاطعات مع تضييقات ومضايقات ومنع لأنشطة الحزب من ميليشيات الرئيس قيس سعيّد والسلطة السياسية، وأنّ صراع المحاور أصبح على أشده في تونس، وأنه يجب التخلص جديًا من عبير موسي لأنها أصبحت تقلق راحة المحاور وعملها في تونس".

ولفت كريفة إلى أنه "ينزه الأجهزة المختصة التي ستتناول هذه المعلومة وتتعامل معها بما يلزم، ولكننا بصراحة لا ننزه السلطة السياسية التي باتت تبحث عن أيّ طريقة للتخلص منا" وفق قوله.