الحامدي: التيار و

الحامدي: التيار و"الشعب" اقتربا من تكوين كتلة نيابية واحدة

قال إن الطرفين جدّدا التأكيد على رفضهما لترؤس حركة النهضة للحكومة المقبلة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد القيادي بحزب التيار الديمقراطي محمد الحامدي، الخميس 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، أن التيار وحركة الشعب اقتربا من الاتفاق نحو تكوين كتلة برلمانية تجمع نواب الحزبين، مشيرًا إلى أن الطرفين جدّدا التأكيد على رفضهما لترؤس حركة النهضة للحكومة المقبلة.

محمد الحامدي: حركة النهضة تعمل على مزيد التثبت من مواقف الأحزاب المعنية بالحكومة المقبلة حتى تناقش ذلك خلال مجلس شورتها المزمع عقده نهاية الأسبوع الحالي

وبيّن الحامدي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الحزبين لهما تصوّر متقارب بخصوص تشكيل الحكومة المقبلة، كما اتفقا على التنسيق السياسي، سواء تموقعا بالحكم أو بالمعارضة في المرحلة المقبلة.

وأوضح الحامدي أن اللقاء الذي جمع الأربعاء، وفدًا من التيار يترأسه محمد عبو، بوفد عن حركة النهضة، ضمّ رئيس الحركة راشد الغنوشي ورئيس مكتبها السياسي نور الدين العرباوي، جدّد خلاله حزب التيار التعبير عن رفضه لتولّي حركة النهضة رئاسة الحكومة القادمة.

كما عبّر، خلال هذا اللقاء الذي جاء بطلب من حركة النهضة، عن تمسّك حزب التيار بنيل حقائب الداخلية والعدل والإصلاح الإداري كضمان لتكوين حكومة قادرة على مكافحة الفساد.

واعتبر الحامدي أن حركة النهضة تعمل على مزيد التثبت من مواقف الأحزاب المعنية بالحكومة المقبلة، حتى تناقش ذلك خلال مجلس شورتها المزمع عقده نهاية الأسبوع الحالي، مضيفًا أن التيار الديمقراطي مصرّ على تكوين حكومة من خارج الأحزاب حتى لا يبقى رئيس الحكومة المقبل رهينًا لحزبه.

حركة النهضة: حزب التيار الديمقراطي تمسّك بمقاربته للحكومة القائمة على رفض ترؤس حركة النهضة للحكومة

يشار إلى أن حركة النهضة كانت قد أصدرت من جهتها بلاغًا، الأربعاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أفادت فيه أنه في إطار مواصلة المشاورات التي تجريها النهضة مع مختلف الأطراف في الساحة السياسية حول تشكيل الحكومة الجديدة، استقبل رئيس الحركة راشد الغنوشي وفدًا من حزب التيار الديمقراطي متكوّن من محمد عبو ومحمد الحامدي، وبحضور نور الدين العرباوي عن حركة النهضة.

وبيّنت النهضة أنه رغم "إيجابية اللقاء إلا أن حزب التيار الديمقراطي تمسّك بمقاربته للحكومة القائمة على رفض ترؤس حركة النهضة للحكومة بأحد قياداتها مع تمسكهم بالوزارات الثلاث".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأزمة الداخلية في هيئة الانتخابات.. من التصريحات الإعلامية إلى القضاء

تطورات قضية "كاكتوس": صحفي في الشركة يكشف معطيات والمحامي يقاطع الأبحاث