الجرندي: تشريك الجانب الفلسطيني في أي مبادرة لإيجاد تسوية للقضية الفلسطينية

الجرندي: تشريك الجانب الفلسطيني في أي مبادرة لإيجاد تسوية للقضية الفلسطينية

أكد وزير الخارجية خلال اللقاء موقف تونس الثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الجمعة 25 سبتمبر/أيلول 2020، هائل الفاهوم سفير دولة فلسطين بتونس. وتناولت المقابلة "العلاقات التاريخية العريقة والمتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين والرغبة المشتركة في مزيد تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون وفقًا للمصالح المشتركة"، وفق ما أوردته وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ نُشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

شدّد الجرندي على ضرورة تشريك الجانب الفلسطيني في أي مبادرة ترمي إلى إيجاد تسوية للقضية الفلسطينية تقوم على المرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية

وأكد وزير الخارجية موقف تونس الثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، مبرزًا أنّ دعم تونس للشعب الفلسطيني على عهده في مساندة حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرّف ولا تسقط بالتقادم في تقرير مصيره وإقامة دولته الحرّة المستقلّة على أرضه على حدود جوان 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

كما شدّد الجرندي على ضرورة تشريك الجانب الفلسطيني في أي مبادرة ترمي إلى إيجاد تسوية للقضية الفلسطينية تقوم على المرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، وفق ذات البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل: ضرورة خطوات عملية دفاعًا عن القضية الفلسطينية في ظل صفقات البيع

سعيّد بمناسبة استقبال سفير فلسطين: لا نتدخل في خيارات الدول ولكن لنا مواقفنا