31-ديسمبر-2023
الترجي

الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى من البطولة ستدور يوم 3 جانفي 2024 (صورة أرشيفية/ فريد قطب/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اختتمت السبت 30 ديسمبر/ كانون الأول 2023، مقابلات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، والتي كان أحد أبرز ملامحها، ترشح النادي الإفريقي رسميًا إلى مرحلة "البلاي أوف" وتصدّر الترجي الرياضي التونسي ترتيب المجموعة الثانية.

  • الترجي الرياضي

وقد نجح الترجي في افتكاك صدارة المجموعة الثانية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ليضمن بالتالي النقاط الحوافز الثلاثة لمرحلة اللعب من أجل التتويج، عقب فوزه السبت، على الاتحاد المنستيري بملعب مصطفى بن جنات بنتيجة 2-1.

نجح الترجي في افتكاك صدارة المجموعة الثانية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ليضمن بالتالي النقاط الحوافز الثلاثة لمرحلة اللعب من أجل التتويج

وجاء في المرتبة الثانية، الاتحاد المنستيري الذي اكتفى بنقطتي حوافز فيما كسب النادي الصفاقسي نقطة حوافز واحدة.

وقد تمكّن الترجي من الانتصار على منافسه بفضل اللاعب يوسف عومارو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 27، فيما سجل كابا سووي في الدقيقة 88 الهدف الثاني للترجي، بينما اكتفى الاتحاد المنستيري بهدف وحيد عن طريق زياد العلوي في الدقيقة 90+3.

ومازال لم يقع الحسم بعد في توزيع نقاط الحوافز الخاصة بمرحلة تفادي النزول بين أندية الأولمبي الباجي (رابع الترتيب بـ14 نقطة) واتحاد بن قردان وقوافل قفصة (خامس الترتيب و12 نقطة لكل فريق)، فيما سيدخل مستقبل سليمان متذيل المجموعة مرحلة تفادي النزول بصفر نقطة.

  • النادي الإفريقي

وضمن النادي الإفريقي تأهله إلى مرحلة اللعب من أجل التتويج مع الملعب التونسي والنجم الساحلي، لينضم الإفريقي -الثالث في الترتيب بـ21 نقطة- في صراع نقاط الحوافز بعد انتصاره على مستقبل سليمان بملعب حمادي العقربي برادس بنتيجة 1-0 بفضل هدف هيثم الزعلوني.

ضمن النادي الإفريقي تأهله إلى مرحلة اللعب من أجل التتويج مع الملعب التونسي والنجم الساحلي، لينضم الفريق إلى صراع نقاط الحوافز

كما دارت السبت 30 ديسمبر/ كانون الأول 2023  مباريات الدفعة الأولى الجولة الثالثة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، لتنتهي قمّة المجموعة الأولى بين النجم الساحلي والملعب التونسي بالتعادل السلبي.

وفاز فريق قوافل قفصة في المجموعة نفسها، على الأولمبي الباجي بنتيجة 1-0، وانهزم المستقبل الرياضي بالمرسى في المجموعة الثانية، أمام الاتحاد الرياضي بتطاوين 0-، فيما نجح النادي الرياضي البنزرتي، في التغلّب على النجم الرياضي بالمتلوي، بنتيجة 4-2.

ولم تُحسم بعد بصفة نهائية نقاط الحوافز في "البلاي أوف" و"البلاي آوت"، بعد أن حُسم الأمر على مستوى أعلى وأسفل الترتيب.

وفيما يلي الترتيب بعد جولة السبت 30 ديسمبر/ كانون الأول 2023، مع الإشارة إلى أنّ الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى من البطولة ستدور يوم 3 جانفي/ يناير 2024:

المجموعة الأولى:

  1. 1-الملعب التونسي 24 نقطة
  2. 2-النجم الساحلي 22 نقطة
  3. 3-النادي الإفريقي 21 نقطة
  4. 4-الأولمبي الباجي 14 نقطة
  5. 5-اتحاد بن قردان 12 نقطة
  6. -/قوافل قفصة 12 نقطة
  7. 7-مستقبل سليمان 3 نقاط

المجموعة الثانية:

  1. الترجي الرياضي 31 نقطة
  2. الاتحاد المنستيري 22 نقطة
  3. النادي الصفاقسي 19 نقطة
  4. النادي البنزرتي 15 نقطة
  5. نجم المتلوي 9 نقاط
  6. اتحاد تطاوين 9 نقاط
  7. مستقبل المرسى 2 نقاط