15-فبراير-2022

الاحتفاظ بطبيبة التوليد المعنية و3 إطارات شبه طبية وإحالة 9 أشخاص في حالة تقديم (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد المساعد جابر الغنيمي، الثلاثاء 15 فيفري/شباط 2022، بأنه تمت إحالة 13 شخصًا، بين إطارات طبية وشبه طبية ومسؤولين في المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد والإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد، على التحقيق، على خلفية شكاية تقدم بها مواطن.

وأوضح الغنيمي، في تصريح لـ"الترا تونس"، أن "شخصًا تقدم بشكاية إلى النيابة العمومية بسيدي بوزيد مفادها أن رضيعته حديثة الولادة وُلدت متوفية وهو يشك في أن وفاتها ناتجة عن إهمال وتقصير وعدم القيام بالواجب من طرف الإطار الطبي".

الغنيمي لـ"الترا تونس": شخص تقدم بشكاية مفادها أن رضيعته حديثة الولادة وُلدت متوفية وهو يشك في أن وفاتها ناتجة عن إهمال وتقصير وعدم القيام بالواجب من طرف الإطار الطبي

وأضاف أن "النيابة العمومية تعهدت بصفة فورية بالموضوع، وعهّدت فرقة الأبحاث العدلية بسيدي بوزيد بالبحث في ذلك، وعرض الجثة على الطبيب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة وبيان إن كانت تحمل إصابات من عدمها"، وفقه.

وتابع الغنيمي: "إثر إجراء جملة من السماعات والمكافحات والاستقراءات، أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بطبيبة التوليد المعنية و3 إطارات شبه طبية، وبإحالة 9 أشخاص آخرين بين إطارات شبه طبية ومسؤولين بالمستشفى الجهوي وبالإدارة الجهوية بسيدي بوزيد، على خلفية جملة من التهم المختلفة المنسوبة إليهم، والتي تتراوح بين شبهات: عدم الإنجاد القانوني والقتل العمد والمشاركة في ذلك، وتدليس ومسك واستعمال مدلس، واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه ولغيره، والإضرار بالإدارة، وغيرها من التهم.

كما أشار الناطق باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد إلى أنه "ستتم إحالة المحضر على النيابة العمومية لتتخذ في شأن المحتفظ بهم والمحالين في حالة تقديم ما تراه مناسبًا".


 

اقرأ/ي أيضًا:

غياب أقسام إنعاش الأطفال يعمّق أزمة الوضع الصحي في بعض الجهات

بمقابل مادي قدره 2000 دينار: الكشف عن شبكة لبيع الرضع في سوسة