"البوصلة" تنشر قائمة النواب المصوتين على لائحة سحب الثقة

لم تحظ لائحة سحب الثقة من الغنوشي إلا بـ97 صوتًا (الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت منظمة البوصلة، الخميس 30 جويلية/ يوليو 2020، قائمة النواب المصوتين وغير المصوتين على سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي.

البوصلة تدعو مجلس نواب الشعب إلى نشر محضر عملية التصويت للتعرّف على قائمة النواب المشاركين في التصويت على سحب الثقة من رئيس البرلمان

وأشارت المنظمة، في بلاغ لها، إلى أنها رصدت خلال الجلسة العامة، 132 نائبًا قاموا بعملية التصويت، فيما أعلن رئيس الجلسة، على إثر عملية الفرز التي قامت بها لجنة مراقبة عمليات التصويت وإحصاء الأصوات المصرّح بها أن الأوراق المصرّح بها يبلغ عددها 133 ورقة.

ودعت مجلس نواب الشعب واللجنة تحديدًا إلى نشر محضر عملية التصويت للتعرّف على قائمة النواب المشاركين في التصويت على سحب الثقة من رئيس البرلمان وذلك لإضفاء الشفافية على العملية وترسيخ مبادئ المسؤولية والمساءلة. 

يذكر أن الفرق بين عدد النواب ممن قاموا بعملية التصويت، حسب رصد المنظمة، وبين الرقم المعلن عنه من قبل اللجنة البرلمانية، لم يكن ليؤثر في حال صحته، على النتيجة النهائية للتصويت، خاصة أن اللائحة لم تحظ إلا بـ97 صوتًا، أي أقل بـ12 صوتًا من الحد المطلوب من أجل سحب الثقة من رئيس مجلس النواب.

للاطلاع على قائمة النواب المصوتين وغير المصوتين على سحب الثقة من راشد الغنوشي: الضغط هنا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صفقة الكمامات: التقرير الرقابي يثبت وجود تضارب مصالح للنائب جلال الزياتي

ديلو: هذا ما أدعو إليه رئيس البرلمان