29-أبريل-2021

تعيش البلاد هذه الأيام على وقع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي (أ.ف.ب)

 

الترا تونس- فريق التحرير

 

استنكرت منظمة البوصلة، في بيان الخميس 29 أفريل/ نيسان 2021، ما أطلقت عليه "التعتيم الذي يحوم حول الرسالة التي توجه بها رئيس الحكومة إلى مسؤولي صندوق النقد الدولي في واشنطن استباقًا للزيارة التي من المبرمج أن يؤديها بداية الشهر القادم للتفاوض من أجل حصول تونس على إقراض جديد".

البوصلة: "التّعتيم حول الرسالة وصل حدّ عدم إطلاع مجلس نوّاب الشعب على فحواها"

وقد وصفت المنظمة في ذات البيان الرسالة بذات "الأهميّة البالغة في علاقة بمستقبل التونسيات والتونسيّين"، خاصة في الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصّعب الذي تمرّ به البلاد، ذاكرة أن الرسالة تحتوي على "برنامج إصلاح"، حسب ما فهم من ردّ المديرة العامة للصندوق. 

وطالبت المنظمة رئاسة الحكومة بنشر الرسالة للعموم تكريسًا لمبدأي الشفافيّة والنزاهة في التعامل مع مسائل من شأنها المساس مباشرة بالواقع المعيشي للمواطنات والمواطنين، مشيرة إلى أن "التّعتيم حول الرسالة وصل حدّ عدم إطلاع مجلس نوّاب الشعب على فحواها". 

يُذكر أن البلاد تعيش هذه الأيام على وقع المفاوضات التي تجريها تونس مع صندوق النقد الدولي لطلب تمكينها من تمويل الميزانية. فيما يؤكد المختصون أن الصندوق لن يوافق على الإقراض الجديد دون برنامج إصلاح واضح وتعهدات وغالبًا إجراءات تقشفية حادة.

-- #البوصلة تطالب #رئاسة_الحكومة بنشر الرسالة الموجّهة لـ #صندوق_النقد -- تعيش البلاد هذه الأيام على وقع المفاوضات التي...

Posted by Al Bawsala on Thursday, April 29, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

دعت إلى نشر برنامجها.. أنا يقظ تدين التعتيم الحكومي على رحلة واشنطن

تونس تطلب رسميًا قرضًا من صندوق النقد الدولي