28-ديسمبر-2020

النائب عن كتلة حركة النهضة بالبرلمان نور الدين البحيري

الترا تونس - فريق التحرير

 

تطرق النائب عن كتلة حركة النهضة بالبرلمان نور الدين البحيري، الإثنين 28 ديسمبر/كانون الأول 2020، إلى الحديث عمّـا راج حول الزيارة المرتقبة لرئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي إلى الولايات المتحدة خلال شهر جانفي/يناير المقبل. 

وأكد البحيري، في مداخلة له على إذاعة "راديو ماد"، أنه إلى حد الآن ليست هناك لا دعوة ولا زيارة مرتقبة للغنوشي إلى الولايات المتحدة.

البحيري: إلى حد الآن ليست هناك لا دعوة ولا زيارة مرتقبة للغنوشي إلى الولايات المتحدة

واستدرك القيادي بحركة النهضة القول إن المستشار السياسي لرئيس الحركة رياض الشعيبي ربما قدّر أن رئيس حزب كبير في تونس، بعد طول غياب، من الضروري أن تكون له زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في إطار تدعيم العلاقات بينه وبين الأصدقاء الأمريكيين، مضيفًا أن المكتب الإعلامي لحركة النهضة في المقابل قال إنه إلى حد الآن ليس هناك أي برنامج زيارة قريبة للغنوشي إلى واشنطن.

جدير بالذكر أن المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، رياض الشعيبي، كان قد نشر الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول 2020 تدوينة على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، قال فيها إن "راشد الغنوشيسيكون في زيارة لواشنطن في النصف الأول من شهر جانفي بدعوة من رئيسة الكونغرس الأمريكي".

الشعيبي: الغنوشي سيكون في زيارة لواشنطن في النصف الأول من شهر جانفي بدعوة من رئيسة الكونغرس الأمريكي

وأضاف أن "الدعوة تمت قبل الانتخابات الأمريكية ولا علاقة لها بمراسم تنصيب بايدن"، موضحًا أن "الهدف من الزيارة تعزيز العلاقات بين البلدين، وتداول القضايا الاقليمية والدولية المشتركة".

الأستاذ راشد الغنوشي سيكون في زيارة لواشنطن في النصف الأول من شهر جانفي بدعوة من رئيسة الكنغرس الأمريكي "بلوسي"...

Publiée par Riadh Chaibi sur Dimanche 27 décembre 2020

وبعد نشر الشعيبي تدوينته بساعتين، نشرت حركة النهضة بلاغًا مقتضبًا على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك" جاء فيه: "تنفي حركة النهضة ما ورد من أخبار حول سفر الأستاذ راشد الغنوشي للولايات المتحدة الأمريكية حاليًا".

بلاغ ---- تنفي حركة النهضة ما ورد من أخبار حول سفر الأستاذ راشد الغنوشي للولايات المتحدة الأمريكية حاليا. حركة النهضة مكتب الإعلام والإتصال

Publiée par ‎حركة النهضة التونسية‎ sur Dimanche 27 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغنوشي: رئيس الدولة عاقل وفقيه بالدستور ولن ينصت للغو وعبث البعض

ما حقيقة نقل اتحاد الشغل مبادرته للغنوشي بدل سعيّد؟