17-سبتمبر-2020

مؤتمر النهضة سينعقد قبل موفى 2020 وسيضمّ أكثر من 1200 مؤتمِر

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري، مساء الأربعاء 16 سبتمبر/سبتمبر 2020، أن تقديم عريضة للمطالبة بعدم ترشح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لرئاسة جديدة للحركة خلال المؤتمر الحادي عشر، عنوانٌ من عناوين الديمقراطية داخل الحزب.

وأوضح البحيري، في مداخلة له على قناة "نسمة"، أن من يعبر عن رأيه داخل النهضة لا يُطرد من الحزب، على عكس ما يحدث في الأحزاب الأخرى التي تقصي أعضاءها بمجرّد التعبير عن رأي مخالف.

البحيري: من حق كل قيادي داخل حركة النهضة أن يعبر عن رأيه بالطريقة التي يراها صالحة طالما يحترم قانون البلاد والحزب وطُرق التعامل

وأضاف، في ذات الصدد، أن حركة النهضة هي حزب مؤسسات، مشيرًا إلى أنها قد ركّزت في إحدى الدورات الأخيرة لمجلس الشورى لجنتيْ الإعداد المضموني والمادي للمؤتمر القادم طِبق أحكام القانون الداخلي للحزب، وتم ذلك بانتخابات حرة، نزيهة وشفافة، على حد تعبيره.

وأكد القيادي بحركة النهضة أن المؤتمر، الذي سينعقد قبل موفى 2020 وسيضمّ أكثر من 1200 مؤتمِرٍ، سيكون سيّد نفسه ولن يخضع لا للضغوط ولا للابتزازات.

وتابع نورالدين البحيري القول: عمومًا، من حق كل قيادي داخل حركة النهضة أن يعبر عن رأيه بالطريقة التي يراها صالحة، طالما يحترم قانون البلاد والحزب وطُرق التعامل"، وفق تعبيره.

يذكر أن مجموعة من القيادات داخل حركة النهضة كانت قد وجهت رسالة إلى رئيس الحزب راشد الغنوشي، تدعوه من خلالها إلى عدم الترشح مجددًا لرئاسة الحزب في المؤتمر الحادي عشر.

ودعت هذه المجموعة الغنوشي إلى ضرورة الالتزام بعدم تنقيح الفصل 31 من النظام الداخلي للحزب، والسماح بالتداول القيادي داخل الحركة وفسح المجال لقيادة جديدة.

ووقع على هذه الوثيقة 100 قيادي من حركة النهضة (أعضاء من مجلس الشورى، و المكتب التنفيذي، والكتلة البرلمانية، والمكاتب المركزية...).

 

اقرأ/ي أيضًا:

"من بينها التدخل في قضية زهير مخلوف".. الحمادي: قاضٍ مورط في عديد الخروقات

الاستماع إلى "مستثمر سليل نداء تونس"..العجبوني: هذا خرق للنظام الداخلي للمجلس