09-مارس-2022

صورة للقاء بين الجرندي والعمامرة (وزارة الخارجية التونسية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عقد وزير الخارجية التونسي عُثمان الجرندي جلسة عمل مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، الأربعاء  9 مارس/آذار 2022، في إطار مشاركته في أشغال الدورة العادية (157) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقد بالقاهرة يوم 9 مارس 2022.

تناولا الاستعدادات للقمة القادمة (31) المُزمع عقدها بالجزائر في بداية نوفمبر 2022، والتي ستشهد تسليم تونس رئاسة الدورة إلى الجزائر

واستعرض الوزيران أبرز الاستحقاقات الثنائية القادمة، مع التأكيد على ضرورة الإسراع بعقد الدورة (22) للجنة الكبرى المشتركة "تجسيمًا للحرص المشترك على الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أرفع المراتب"، وفق بلاغ للخارجية التونسية.

وكان اللقاء أيضًا مناسبة تطرّق خلالها الوزيران إلى المستجدات على الساحتيْن الإقليمية والدولية والتّحوّلات الكبيرة التي يشهدها العالم، وجدّدا حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور الثنائي بخصوص مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفق ذات البلاغ.

وتناولا أهم المسائل المطروحة على جدول مجلس وزراء الخارجية العرب والاستعدادات للقمة القادمة (31) المُزمع عقدها بالجزائر في بداية نوفمبر/تشرين الثاني 2022، والتي ستشهد تسليم تونس رئاسة الدورة إلى الجزائر.

يذكر أن وزير الخارجية التونسي يشارك الأربعاء في أشغال الدورة العادية 157 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الشؤون الخارجية ومن المنتظر أن ينظر وزراء الخارجية العرب في مسار الإعداد للقمة العربية القادمة.

وكانت الخارجية التونسية قد أعلنت أن الجرندي سيلتقي بشكل ثنائي مع عدد من نظرائه بالدول العربية على هامش هذه الدورة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجمعية العامة تصوّت لصالح قرار يشجب "العدوان على أوكرانيا" وتونس تدعم القرار

الدبلوماسية التونسية أمام اختبار تصويت الجلسة الاستثنائية للجمعية العامة