29-أغسطس-2022
 بودن والطبوبي

صورة أرشيفية

الترا تونس - فريق التحرير

 

يستأنف، الاثنين 29 أوت/أغسطس 2022، وفد من الحكومة التونسية ووفد من المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل (المنظمة الشغيلة الفاعلة في المشهد التونسي)، جلسة تفاوض حول الاستحقاقات الاجتماعية والمطالب العمّالية التي تقدّم بها الاتحاد منذ أشهر للحكومة، وفق ما أكده موقع "الشعب نيوز" التابع للمنظمة الشغيلة.

ستركز جلسة التفاوض على الاستحقاقات الاجتماعية والمطالب العمّالية التي تقدّم بها الاتحاد منذ أشهر للحكومة

يُذكر أن جلسة تفاوض كانت مبرمجة منتصف الشهر الجاري لكنّها تأجّلت بطلب من الحكومة "بعد بروز خلاف في محتواها"، وفق الموقع المذكور.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد أفاد، مساء الخميس 18 أوت/أغسطس 2022، أن رئاسة الحكومة طلبت تأجيل جلسة التفاوض التي كان مزمعًا عقدها، يوم الجمعة 19 أوت/أغسطس الجاري، بين وفد من الاتحاد ووفد من الحكومة للنظر في المسائل الاجتماعية المتعلقة بالمطالب المضمنة في اللائحة الخاصة بإضراب  16 جوان/يونيو 2022 باعتبارها فرصة لتنقية المناخ الاجتماعي.

وورد عن المنظمة الشغيلة، في موقع الشعب نيوز التابع للاتحاد، أن "هذا التأجيل مفاجأة للرأي العام الذي ينتظر طمأنة واستقرارًا في وضع صعب يحتاج إلى مبادرات واتفاقات".

وكان من المنتظر أن يجتمع، الجمعة 19 أوت/أغسطس 2022، وفد من الاتحاد العام التونسي للشغل بوفد ممثل للحكومة التونسية في اجتماع لمناقشة المطالب المرفوعة ببرقية إضراب 16 جوان الماضي (إضراب القطاع العام) التي كانت أصدرتها المنظمة الشغيلة، وفق ما أعلنه الناطق الرسمي باسم الاتحاد سامي الطاهري.