13-أبريل-2022
ابن شرف

المعهد العالي للعلوم الإنسانية (ابن شرف)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدان الاتحاد العام لطلبة تونس، وفق بيان نشره الاثنين 11 أفريل/ نيسان 2022، "سياسات التّضييق على النّشاط النّقابي والاستهداف الممنهج الّذي تتعرّض له المنظّمة الطلّابية من اعتداءات، ومجالس تأديب انتقامية، ومحاكمات.. بغاية ترهيبنا" وفق بيانهم.

الاتحاد العام لطلبة تونس: نتعرّض إلى اعتداءات، ومجالس تأديب انتقامية، ومحاكمات، بغاية ترهيبنا

واعتبر الاتحاد العام لطلبة تونس أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، "تواصل سياسة الاستهداف المُمَنهجة، إلى جانب إدارات الكلّيات والمعاهد تجاه اتحاد الطلبة وكلّ نضالاته المشروعة، إذ وقع الاعتداء على مناضليه المعتصمين منذ أكثر من 38 يومًا، من قبل مدير المعهد العالي للرياضة والتربية البدنيّة بقصر سعيد بعد استمرار سياسة التّجاهل واللّامبالاة تجاه مطالبهم المشروعة" وفقه.

وأشار اتحاد طلبة تونس إلى أنّ "عضوة المكتب الفيديرالي يسرى فرجاني، أحيلت على مجلس التّأديب بكلّية الحقوق والعلوم السّياسية بسوسة الجمعة 22 أفريل/ نيسان 2022 على خلفية شكاية كيدية.. فيما يُواصل مناضلوه اعتصامهم بالمعهد العالي للعلوم الإنسانية بتونس "ابن شرف" في ظلّ التّعاطي اللّامسؤول من وزارة التّعليم العالي ومماطلتها في إيجاد حل نهائي منصف وعادل للأزمة المتواصلة منذ سنوات بالمعهد" وفق البيان.

الاتحاد العام لطلبة تونس: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تواصل سياسة الاستهداف الممنهجة، إلى جانب إدارات الكلّيات والمعاهد تجاهنا

وأكد الاتحاد العام لطلبة تونس "دعمه ومساندته لكلّ مناضليه ولكافّة الطّلبة الّذين بصدد خوض تحرّكات نضاليّة مشروعة دفاعًا عن حقوقهم وانتصارًا للجامعة الشّعبية والتّعليم الدّيمقراطي والثّقافة الوطنيّة".

ودعت المنظمة الطلابية إلى "الالتفاف حول مُنظّمتهم والتّصدّي لكلّ التوجّهات المعادية لها، إلى جانب تحميله المسؤوليّة لوزارة التّعليم العالي والبحث العلمي لما آلت إليه الأوضاع في الوسط الطّلّابي والّتي ساهمت في تفاقم الأزمة" وفق البيان.