16-مارس-2022

الطبوبي: "المؤسسات العمومية ليست للبيع في تونس" (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الأربعاء 16 مارس/آذار 2022، معارضته "بشدة" للإصلاحات الاقتصادية "المؤلمة" التي تنوي الحكومة تفعيلها في إطار اتفاق تسعى لإنجازه مع صندوق النقد الدولي مقابل حزمة من المساعدات المالية.

تجري تونس محادثات مع صندوق النقد الدولي، خلال هذه الفترة، لتوفير تمويل ميزانية هذا العام، ويطلب المقرضون في المقابل إصلاحات عاجلة للحد من الإنفاق

وشدد الطبوبي، في كلمة ألقاها خلال تجمع عمالي لقطاع النقل الأربعاء، على أن "المؤسسات العمومية ليست للبيع في تونس (يقصد ليست للخوصصة)"، موضحًا "إذا أرادت السلطة إصلاح القطاع العام ودعم ديمومته فأهلاً وسهلاً.. وإن أردتم التفويت أو البيع فهذا أمر مرفوض".

وأكد أن "المفاوضات الاجتماعية استحقاق"، مطالبًا بانطلاقها في القطاع العام والوظيفة العمومية بعنوان سنوات 2021 و2022 و2023.

اقرأ/ي أيضًا: "إصلاحات" اقتصادية موجعة ومنتظرة في تونس.. عن "الضرورة" والجدوى



 

واعتبر الطبوبي أن الوثيقة التي قدمتها الحكومة لصندوق النقد الدولي كبرنامج "للإصلاحات الاقتصادية" "تطغى عليها الإجراءات ولم تتضمن إصلاحات تونسية تونسية وتم فيها تجاهل الوضع الاقتصادي والاجتماعي"، مشددًا تمسّك الاتحاد بالحوار كخيار لحل الأزمة في تونس.

يُذكر أن تونس تجري محادثات مع صندوق النقد الدولي، خلال هذه الفترة، لتوفير تمويل ميزانية هذا العام، ويطلب المقرضون في المقابل إصلاحات عاجلة للحد من الإنفاق.

 



اقرأ/ي أيضًا:

تاريخ العلاقات بين تونس وصندوق النقد.. عوْدٌ على بدء

الطبوبي: اتحاد الشغل لن يبقى مكتوف الأيدي أمام تدهور الوضع العام بالبلاد