14-مارس-2022

قال إن "وضع البلاد يستوجب اليوم أكثر من أي وقت مضى تضامنًا وطنيًا حقيقيًا" (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الاثنين 14 مارس/آذار 2022، إن اتحاد الشغل لن يبقى مكتوف الأيدي أمام تدهور الوضع العام بالبلاد، اقتصاديًا واجتماعيًا، وسيقوم بدوره الوطني، معقّبًا: "راعينا الوضع الاستثنائي، لكن المقدرة الشرائية للمواطنين تدهورت إلى أبعد الحدود، بينما ارتفعت نسبة التضخم".

الطبوبي: اتحاد الشغل لن يبقى مكتوف الأيدي أمام تدهور الوضع العام بالبلاد، اقتصاديًا واجتماعيًا.. راعينا الوضع الاستثنائي، لكن المقدرة الشرائية تدهورت إلى أبعد الحدود، بينما ارتفعت نسبة التضخم

وأكد الطبوبي، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش إحياء الذكرى 23 لوفاة الزعيم الوطني والنقابي الحبيب عاشور بقرقنة، أن وضع البلاد يستوجب اليوم أكثر من أي وقت مضى تضامنًا وطنيًا حقيقيًا، مستدركًا القول: "للأسف الشديد اليوم الهوة واسعة بين المكونات السياسية الموجودة، لكن دور اتحاد الشغل هو تحقيق الثروة وتعديل البوصلة"، على حد تصريحه.



وعلى صعيد آخر، قال الطبوبي إن المنشور عدد 20 المتعلق بتحديد شروط وضوابط التفاوض مع النقابات أثر بشكل كبير على المفاوضات الاجتماعية وخلق توترات اجتماعية كبيرة في كل القطاعات، مشيرًا إلى أن "مجمعيْ الوظيفة العمومية والقطاع العام سيتخذان الخطوات التي يريان أنها مناسبة، لتُرفع فيما بعد إلى الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل الذي سيتخذ آنذاك قراره بشأنها".

الطبوبي: لا يمكن نعت الجميع بأنهم فاسدون ومحتكرون ولا يمكن  وضع الجميع في خانة واحدة فهناك مستودعات منظمة ومرتبطة بوزارة التجارة وهي مراقبة

وفيما يتعلق بالحملة التي تقودها السلطات على الاحتكار، صرح أمين عام اتحاد الشغل بأنه "لا يمكن  وضع الجميع في خانة واحدة فهناك مستودعات منظمة ومرتبطة بوزارة التجارة وهي مراقبة"، معقبًا: "لا يمكن نعت الجميع بأنهم فاسدون ومحتكرون"، وفق تعبيره.

اقرأ/ي أيضًا: المكلف بالإعلام في اتحاد الشغل:الحملة ضد الاحتكار يجب أن تكون مدروسة لا شعبوية

وبخصوص المفاوضات الاجتماعية، قال الطبوبي: "بعد 25 جويلية/يوليو 2021، توقفت الإصدارات بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في علاقة باتفاقات سابقة ممضاة"، متابعًا: "هناك اتفاق في الوظيفة العمومية والقطاع العام بعنوان سنوات 2021/2022/2023 إلى حد الآن متوقف"، على حد قوله. 


 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل: اتصال بين سعيّد والطبوبي حول "تدهور المقدرة الشرائية" للتونسيين

الطاهري: لقاء مرتقب بين سعيّد والمكتب التنفيذي لاتحاد الشغل