28-يونيو-2024
مأوى سيارات

الإدارة العامة للأمن الوطني: تبيّن أن حراس المآوي يعمدون إلى الترفيع في معلوم الاستخلاص

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  09:20 بتوقيت تونس  

 

أسفرت حملة أمنية بالشريط السياحي بقمرت بضواحي العاصمة تونس، عن الاحتفاظ بـ 5 حراس مآوي من أجل التحيل وتم حجز دفاتر استخلاص معاليم ركن السيارات.

الإدارة العامة للأمن الوطني: الاحتفاظ بـ 5 حراس مآوي من أجل التحيل بعد أن تبيّن أنهم يعمدون إلى الترفيع في معلوم استخلاص ركن السيارة وتم حجز دفاتر استخلاص 

وقالت الإدارة العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنه تم إجراء حملة أمنية من قبل إطارات وأعوان فرقة الشرطة العدلية بالمرسى واستمرار المنطقة، حيث تم تفقد المآوي المنتصبة والعاملين بها ومدى احترام التراتيب الجاري بها العمل ومدى التقيد بمعلوم ركن السيارات، وذلك "في إطار الاستعداد للموسم الصيفي والسياحي ولضمان احترام القانون خاصة على مستوى الشريط السياحي بقمرت"، حسب البلاغ.

وأسفرت الحملة الأمنية عن إيقاف 5 حراس مآوي بعد أن تبيّن أنهم يعمدون إلى الترفيع في معلوم استخلاص ركن السيارة إلى 5 دنانير عوضًا عن المعلوم البلدي المحدد وقدره 3 دنانير فقط.

الإدارة العامة للأمن الوطني: تم استدعاء الممثلين القانونين للنزل والملاهي والتنبيه عليهم قصد تحسيس العملة باحترام القوانين والتراتيب الجاري العمل بها

وأفادت الإدارة العامة للأمن الوطني، بأنه بتقديمهم إلى مقر الوحدة الأمنية ومراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم من أجل "التحيل" إضافةً إلى استدعاء الممثلين القانونين للنزل والملاهي والتنبيه عليهم قصد تحسيس العملة باحترام القوانين والتراتيب الجاري العمل بها، مشيرة إلى أن "الأبحاث متواصلة".

ويذكر أن تشكيات واستياء التونسيين تتصاعد من حين إلى آخر، بخصوص معاليم مرتفعة لعدد من مآوي السيارات، وانتشار المآوي العشوائية وحراسها الذين لا يخضعون لأي قانون في تونس، مع دعوات متواصلة للسلطات من أجل التدخل وإيجاد حلول جذرية. 

 

واتساب