14-يونيو-2021

الجمعية التونسية لمندوبي حماية الطفولة: لم نلق تجاوبًا أو آذانًا صاغية (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يشنّ سلك مندوبي حماية الطفولة الاثنين 14 جوان/ يونيو 2021 أول إضراب في تاريخه، وهو إضراب حضوري عن العمل بكافة المكاتب الجهوية لمندوبي حماية الطفولة بتراب الجمهورية، وفق بيان صادر عن الجمعية التونسية لمندوبي حماية الطفولة.

وجاء الإضراب على خلفية تواتر الاعتداءات "البشعة أحيانًا" على الطفولة بوسائل لوجستية ومادية بسيطة للغاية ولا تتماشى مع خطورة الوضعيات التي يباشرونها وفق البلاغ.

الجمعية التونسية لمندوبي حماية الطفولة: لن نتوانى في تصعيد خطواتنا الاحتجاجية حتى تحقيق كافة المطالب التي تمّ الاتفاق عليها من تحسين لآليات العمل ونجاعة التدخل

وأكدت الجمعية التونسية لمندوبي حماية الطفولة أنها "لن تتوانى في تصعيد خطواتها الاحتجاجية حتى تحقيق كافة المطالب التي تمّ الاتفاق عليها، وتعرب عن ترحابها بكافة الخطوات الإيجابية التي من شأنها الرفع من واقع منتسبي سلك مندوبي حماية الطفولة، الذي تأسّس سنة 1996، مهنيًا وماديًا وتحسين آليات العمل ونجاعة التدخل".

وأشارت الجمعية إلى أنها نبّهت "للمسار الخطير الذي تتدحرج فيه السياسة الحمائية إلا أنها لم تلق تجاوبًا ولا آذانًا صاغية رغم وجود لجنة صلب وزارة المرأة والأسرة وكبار السن من المفترض أن تسرّع وتيرة الإصلاحات. ورغم الوعود الإيجابية من قبل المسؤولين المتعاقبين على هذه الوزارة فإن شيئًا من ذلك لم يتحقق على أرض الواقع وبقيت كافة المشاريع التي من شأنها تغيير الواقع المزري للسياسة الحمائية رهينة الرفوف رغم طول المدة الزمنية" حسب بلاغ الجمعية.

وقد قام مندوبو حماية الطفولة بكافة المكاتب الجهوية في خطوة أولى بارتداء الشارات الحمراء لمدة أسبوع كامل ابتداءً من يوم 31 أوت/ أغسطس 2020 للاحتجاج على هذه الوضعية كما تم الاتصال في مناسبتين بلجنة المرأة والأسرة بمجلس نواب الشعب وتقديم تقرير مفصل في الغرض لأعضاء هذه اللجنة دون تجاوب حسب مندوبي حماية الطفولة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: