03-يناير-2023
حدود تونس ليبيا

فُقد على مستوى المنطقة العازلة الصحراوية إذ كان يعمل ضمن مشروع الصحراء التونسية (فتحي الناصري/ أ.ف.ب)

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الاثنين 2 جانفي/يناير 2022، أنّها سجلت صباح الأحد غرّة جانفي/يناير 2023 غياب أحد العملة المدنيين التابعين للوزارة والعامل ضمن فريق مكلف بفتح مسلك صحراوي بالقطاع الحدودي.

وزارة الدفاع الوطني: سجلنا غياب أحد العملة ضمن فريق مكلف بفتح مسلك صحراوي بالقطاع الحدودي وعملية البحث عنه لا تزال جارية

وأشارت، في بلاغ لها، إلى أنّ عملية البحث عن المعني بالأمر لا تزال جارية بالتنسيق مع السلطات الأمنية التونسية والليبية بالمنطقة المتاخمة، وفق نص البلاغ.

وفي هذا الإطار، قال رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان مصطفى عبد الكبير، الثلاثاء 3 جانفي/يناير 2022، إن المواطن التونسي الذي فُقد يوم الأحد هو أصيل ولاية القيروان، وقد فُقد على مستوى المنطقة العازلة الصحراوية وكان يعمل ضمن مشروع الصحراء التونسية تحت رقابة الجيش التونسي لكنه اختفى فجأة، وفقه.

مصطفى عبد الكبير: من المرجح أنه يقف وراء اختفاء العامل التونسي مجموعة من المهربين كردّ فعل على إيقاف مجموعة منهم في التراب التونسي مؤخرًا

ورجّح عبد الكبير، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، أنه "يقف وراء ذلك مجموعة من المهربين، اعتبارًا لأنه تم في الفترة الأخيرة إيقاف مجموعة من المهربين في التراب التونسي"، على حد تقديره.

وأكد الناشط الحقوقي في ذات الصدد: "سنعمل على التنسيق مع كل الأجزة التونسية والليبية ومع الأصدقاء الليبيين من أجل عودة المواطن التونسي سالمًا"، حسب تعبيره.