03-يناير-2022

إثر حادث اصطدام بين شاحنتين لنقل عملة في قطاع الفلاحة خلّف 19 إصابة (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تفاعل الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الاثنين 3 جانفي/ يناير 2022، مع حادثة إصابة نحو 20 امرأة فلاحة في حادث اصطدام شاحنتين على مستوى منطقة السبالة من ولاية سيدي بوزيد، معبرًا عن انشغاله من "تراخي السلط المعنية في معالجة ملف النقل الفلاحي وعدم اكتراثها بما يخلفه من فواجع ومآس" وفق بيان نشره.

الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري: من الضروري الإسراع بتفعيل الاتفاقيات الإطارية المبرمة في الغرض، واتخاذ الآليات الكفيلة بحماية النساء الفلاحات من مخاطر النقل غير الآمن وغير اللائق

وشددت المنظمة الفلاحية على ضرورة الإسراع بتفعيل الاتفاقيات الإطارية المبرمة في الغرض بين المنظمات الوطنية والوزارات المعنية، "واتخاذ الآليات الكفيلة بحماية النساء الفلاحات من مخاطر النقل غير الآمن وغير اللائق بما يحفظ أرواحهن، فضلًا عن التعجيل بإرساء منظومة تغطية اجتماعية مجزية لهن بما يصون كرامتهن ويكافئ تضحياتهن ومساهمتهن الفعالة في  تحقيق سيادتنا الغذائية ودفع التنمية الجهوية" وفق البيان.

وكان قد جد، صباح الاثنين 3 جانفي/ يناير 2021، حادث مرور على مستوى مدخل مدينة السبالة بولاية سيدي بوزيد، تمثل في اصطدام شاحنتين صغيرتين مخصصتين لنقل عملة القطاع الفلاحي، مما سبب إصابات طفيفة لدى 19 عاملاً وعاملة.

وبيّن معتمد السبالة بالنيابة مسعود الشرفي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن 30 عاملًا وعاملة في القطاع الفلاحي كانوا على متن الشاحنتين، وقد خلف الحادث إصابات طفيفة في صفوف عدد من النساء والرجال وتم توجيههم إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد لإجراء الفحوصات اللازمة.

واعتبر الناظر بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد محسن زعفوري أن الوضع الصحي للمصابين "مستقر" ولا توجد أية حالة خطيرة في صفوفهم، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حادث اصطدام بين شاحنتين لنقل عملة في قطاع الفلاحة يخلف 19 إصابة