26-ديسمبر-2019

شدد اتحاد الشغل على أن على أن السياسة الخارجية التونسية يجب أن تحتلّ فيها مصلحة البلاد المحلّ الأرفع (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

ندّد المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان له، الخميس 26 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بالتدخلات الأجنبية في الشأن الليبي محذرًا من دعوات الحرب التي أصبحت بعض الدول تدق طبولها مدينًا الحرب الدائرة في ليبيا التي قال إنها لم تخلّف غير الدمار والتقتيل والخراب.

اتحاد الشغل: حلّ الخلافات الليبية لن يكون إلا داخليًا وبعيدًا عن تدخل الدول الأجنبية

واعتبر المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل أن حلّ الخلافات الليبية لن يكون إلا داخليًا وبعيدًا عن تدخل الدول الأجنبية التي لا تخدم غير مصالحها، مشددًا على أن السياسة الخارجية التونسية يجب أن تحتلّ فيها مصلحة البلاد المحلّ الأرفع مع احترام حق الأخوة والجيرة ورفض التورط في الأحلاف الدولية المشبوهة مهما كان غطاؤها، حسب تعبيره.

وأضاف أن دول الجوار أولى بالوساطة لوقف هذه الحرب "القذرة" داعيًا إلى التنسيق معهم للمساعدة على إيجاد حل ليبي لإنهاء الاقتتال بينهم، ومهيبًا بالسلطات جميعًا لرفع حالة اليقظة والحذر للحيلولة دون تحويل تونس ممرًّا للأسلحة ومعبرًا للدواعش نحو ليبيا أو ملاذًا لهم. كما عبّر عن ثقته التامة في الجيش والأمن التونسيين لحماية تراب تونس وسيادتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خاصّ: آخر مستجدات إضراب مساجين عن الطعام في سجن المرناقية

وزير الداخلية الليبي: تحالفنا مع تونس وتركيا والجزائر داعم لاستقرار ليبيا