02-أكتوبر-2020

تواصل على مدى يوميْ الخميس والجمعة (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، مساء الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020 في بلاغ نشره على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم التوصل لاتفاق بينه وبين الجامعة العامة للسكك الحديدية من جهة ووزارة النقل من جهة ثانية يقضي بعودة أعوان شركة الأشغال الحديدية "سوترافار" وشركة السكك الحديدية للعمل فورًا.

كانت حركة سير القطارات بالضاحية الجنوبية قد شهدت صباح الجمعة توقفًا بسبب إضراب مفاجئ

وكانت حركة سير القطارات بالضاحية الجنوبية قد شهدت، صباح الجمعة 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، توقفًا بسبب إضراب مفاجئ نفذه أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.

وكانت محطة الأرتال بتونس العاصمة قد شهدت الخميس أيضًا توقفًا لجميع قطارات الأحواز والخطوط البعيدة إثر إضراب مفاجئ نفذه أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.

وقال كاتب عام الجامعة العامّة للسكك الحديديّة العربي اليعقوبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (رسمية)، إنّ الإضراب الذّيش شنه أعوان الشركة جاء بسبب ما أسماها "انتهاكات الحقوق الاجتماعية للعاملين"، مشددًا على أن الإضراب سيتواصل إلى أن تتم استجابة الإدارة لمطالب الطرف النقابي.

وأوضح المسؤول النقابي أن الرئيس المدير العام الحالي للشركة شهاب بن أحمد أهمل منذ تعيينه على رأسها الجانب الاجتماعي "مؤكدًا انه ألغى بعض الامتيازات الاجتماعيّة التّي كان الموظفون يتمتعون بها على غرار تذاكر الأكل، والتسبيقات القابلة للاسترجاع والقروض المسندة من الصندوق الاجتماعي".

وأضاف أن الإدارة لم تدفع مستحقات شركة الأشغال الحديدية (سوترافال) التي بلغت أكثر من مليوني دينار مما حال دون دفع أجور موظفيها، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إضراب عام مفتوح في السكك الحديدية.. وهذه الأسباب (وثيقة)

شبهة عمل إجرامي وراء حريق قطار تونس-صفاقس؟