مرصد

مرصد "رقابة": نقابيون يقتحمون مكتب مدير عام شركة السكك الحديدية

في علاقة بملف التفرغ النقابي (فالك نيلسن/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد مرصد "رقابة"، الإثنين 10 أوت/أغسطس 2020، أن عددًا من النقابيين التابعين للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية قاموا، اليوم، باقتحام مكتب الرئيس المدير العام للشركة شهاب بن أحمد والاعتصام فيه "مع استفزازات ورفع شعارات حسب شهادات من الإدارة".

وأضاف أن هذا السلوك يأتي كرد فعل بعد إصدار بن أحمد لسلسة من المذكرات تم بمقتضاها إيقاف المنح الخصوصية الممنوحة بشكل غير قانوني للأعوان الذين يتمتعون بالتفرغ النقابي، مع قرار عدم تمديد التفرغ العشوائي بنهاية شهر أوت/أغسطس 2020.

مرصد "رقابة": الهدف الرئيسي من هذا التحرك العشوائي الخطير هو التصدي لمسعى تطبيق القانون بخصوص إنهاء حالات التفرغ العشوائي

وقال المرصد إن الرئيس المدير العام "يدفع اليوم ثمن اجتهاده وجديته في تطبيق منشور وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية المؤرخ في 1 جوان/يونيو 2020 الذي يمنع على المؤسسات العمومية التكفل بمصاريف لا تندرج ضمن الاعباء المرتبطة بنشاطها".

وأكد أن "الهدف الرئيسي من هذا التحرك العشوائي الخطير هو التصدي لمسعى تطبيق القانون بخصوص إنهاء حالات التفرغ العشوائي، والتخلص من شهاب بن أحمد الذي هو بصدد تقديم نموذج رائد لتطبيق القانون وإصلاح المؤسسات العمومية".

وأفاد مرصد "رقابة"، في هذا الجانب، أنه سيراسل وزير الدولة لدى رئيس الحكومة الذي أصدر التعليمات التي يتم استهداف شهاب بن أحمد بسبب تطبيقها لـ"تحميله مسؤوليته وللنظر في حصيلة تطبيق تلك التعليمات والإجراءات التي تنوي الحكومة القيام بها لإنفاذ تلك التعليمات وحماية من يطبقها".

 

عاجل وخطير .. منذ قليل قام عدد من النقابيين التابعين للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية باقتحام مكتب الرئيس المدير...

Publiée par ‎مرصد رقابة Raqabah‎ sur Lundi 10 août 2020



 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب كورونا: حافلات القصرين لا تتوقف في القيروان

مدير الصحة بسيدي بوزيد لـ"الترا تونس": الوضع خطير ويستوجب الكثير من اليقظة